الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رولز رويس تعرض تكنولوجيا الطيران المستدام في معرض دبي للطيران

رولز رويس تعرض تكنولوجيا الطيران المستدام في معرض دبي للطيران

ستقدم رولز رويس في إطار مشاركتها بمعرض دبي للطيران لهذا العام مجموعة من الشراكات والخبراء الذين يقودون استراتيجية الطيران المستدام الخاصة بها. وسيشارك في المعرض فريق الإدارة العليا لشركة رولز رويس، بما في ذلك كريس تشولرتون، رئيس قطاع الطيران المدني، وإوين ماكدونالد، كبير مسؤولي العملاء، وروب واتسون، مدير شركة رولز رويس للمحركات الكهربائية، لإطلاع العملاء وأصحاب المصلحة على آخر المستجدات.

وقال جون كيلي، نائب الرئيس الأول لشركة رولز رويس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يعدّ معرض دبي للطيران دليلاً على تزايد الثقة داخل القطاع. وتقوم شركات الطيران الوطنية المحلية بالفعل بتسيير الرحلات إلى أكثر من 100 دولة، وهو دليل على فعاليتها في إدارة سلامة الركاب والموظفين. ويسعدنا أن العديد من أصحاب المصلحة في هذه الصناعة قد أظهروا مثل هذه المرونة والعزيمة، وهو أمر سيساعد في المرحلة المقبلة. نحن هنا لدعم هذه العملية وتقديم الحلول التي ستصبح أساساً للطيران المستدام».

وتشمل الموضوعات الرئيسية التي ستطرحها الشركة «الطيران الكهربائي»، وهو ركيزة أساسية تدعم الانتقال نحو الطيران المستدام من خلال تطوير أنظمة الطاقة المستقبلية. وسيكشف الفريق عمله على نموذج طائرة أكسيل التجريبية الكهربائية التي تدعى روح الابتكار، والتي حطمت أرقاماً قياسية، والتي تعتبر تقنية مستقبلية يمكن اعتمادها في هياكل الطائرات الأكبر، مثل طائرات التنقل الجوي الحضري (UAM) وطائرات الركاب.

كما ستعرض رولز رويس جهودها في مجال وقود الطيران المستدام (SAF) ودعمها لاعتماد هذا الوقود بنسبة 100% بشكل أكبر كعنصر أساسي في مسيرة قطاع الطيران نحو التخلص من انبعاثات الكربون. وتشير الشراكات النشطة مع شركتي شل وإيرباص، إلى جانب مركز الأبحاث الألماني دي إل آر (DLR) ومنتج وقود الطائرات المستدام نيستي (Neste) إلى الجهود المكثّفة التي تبذلها رولز رويس للريادة في الإنتاج والاستخدام في هذا المجال.

وقد تم بالفعل إجراء الاختبارات بنجاح على محركات ترينت إكس دبليو بي (Trent XWB) وبيرل (Pearl)، ومؤخراً، تم استخدام وقود الطائرات المستدام بنسبة 100% لتشغيل محرك ترينت 1000 (Trent 1000) على طائرتها فلايينغ تيستبد (Flying Testbed). وتلتزم رولز رويس بجعل جميع محركات ترينت متوافقة مع وقود الطائرات المستدام بنسبة 100% بحلول عام 2023، ما سيسرع من توجّه الطيران لمسافات طويلة نحو صافي انبعاثات كربون صفرية.