الأربعاء - 01 ديسمبر 2021
الأربعاء - 01 ديسمبر 2021

57 % نمو نزلاء فنادق رأس الخيمة في 8 أشهر

ارتفع عدد نزلاء فنادق رأس الخيمة 57% خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، ليصل إلى 573 ألفاً و771 نزيلاً، قضوا ما يفوق مليوناً و716 ألفاً و167 ليلة في 40 فندقاً بالإمارة، مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، والتي بلغ عدد النزلاء حينها 495 ألفاً و232 نزيلاً.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيليبس، إن فنادق الغمارة تشهد نسب إشغال عالية من السياح المحليين والدوليين منذ مطلع العام الجاري، وصلت إلى أكثر من 90% في معظم الفنادق، مؤكداً أن انتعاش الحركة السياحية من حيث عدد النزلاء وليالي الإقامة.

وأشار في تصريحات صحفية خاصة، إلى أن الهيئة عملت على تخصيص استراتيجية استثمارية لتطوير جبل جيس خلال العام الجاري، وإثراء قائمة خيارات السياحة الخارجية وسط أحضان الطبيعة، بإطلاق المزيد من تجارب السياحة المستدامة، حيث ضمت هذه الوجهات الجديدة كلاً من «بوب أب هوتيل»، الذي يوفر إقامة فندقية فريدة على المنحدر الجبلي، وإطلالات مميزة على المناظر الجبلية الخلابة، ومن المقرر افتتاحه في الربع الأخير من 2021.


وسيحظى الزوار باختبار الجبل من منظور مختلف تماماً من خلال الانزلاق بواسطة جيس كوستر عبر الجبل، وهي زلاجة تسير على مسار فولاذي مخصص مستوحاة من جبال الألب، كما سيشهد جبل جيس افتتاح قاعة اجتماعات ستكون الأولى من نوعها والأعلى ارتفاعاً في دولة الإمارات العربية.

من جانبه، قال مدير فندق سيتي ماكس في رأس الخيمة، أحمد الطاهر، إن نسبة الإشغال لديهم تجاوزت 90%، الأمر الذي أكد أن الحركة الاقتصادية والسياحية برأس الخيمة تجاوزت التعافي نحو النمو.

ولفت إلى أنهم وضعوا الخطط للاستفادة من فترة معرض إكسبو دبي 2020، من حيث رفع حجم الإشغال في كافة أفرع سيتي ماكس، ومعدل الإيرادات، مؤكداً أن القطاع السياحي يترقب موعد المعرض الأضخم بالعالم، كونه سيكون محطة مهمة للتعافي الدولي في كافة القطاعات الاستثمارية، وعلى رأسها السياحية.

بدوره، قال مدير منتجع وسبا دبل تري هيلتون جزيرة المرجان، نادر حليم، إن حجم الإشغال، موضحاً أن القطاع سيشهد منافسة كبيرة من حيث جودة الخدمات.

وقال الخبير في القطاع السياحي إبراهيم الذهلي، إن الإمارات نجحت بشكل كبير في طمأنة السائح المحلي والدولي في الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار جائحة كورونا، فضلاً عن ريادتها عالمياً في إعطاء اللقاح لغالبية سكانها، الأمر الذي عزز من نشاط الحركة السياحية.

من جهته، أكد مدير مركز المسار للدراسات الاقتصادية نجيب الشامسي، أن نمو حركة النزلاء في فنادق رأس الخيمة، يكشف عن تعافٍ متسارع في الحركة السياحية في الإمارة، خاصة في ظل الإنجازات التي حققها القطاع على المستوى الخليج