الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

209 ملايين درهم أرباح العربية للطيران خلال الربع الثالث 2021

209 ملايين درهم أرباح العربية للطيران خلال الربع الثالث 2021

أعلنت العربية للطيران، اليوم، عن تسجيل أرباح صافية قدرها 209 ملايين درهم خلال الأشهر الثلاثة المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2021 بزيادة نسبتها 575% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، والتي تأثرت بشكل كبير بالقيود المفروضة على السفر الجوي نتيجة جائحة كوفيد-19.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الثالث من عام 2021 بنسبة 174% لتصل إلى 804 ملايين درهم، مقارنة بـ294 مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وتشير النتائج المالية والتشغيلية للربع الثالث من هذا العام بمرحلة تعافٍ تدريجي يشهدها قطاع الطيران حيث جاءت النتائج مدعومة بتسهيل إجراءات السفر الجوي في عدد كبير من الأسواق وزيادة الطلب على السفر خلال هذه الفترة.

واستطاعت العربية للطيران خلال الأشهر التسعة الأولى المنتهية في 30 سبتمبر 2021، تحقيق أرباح صافية بلغت 253 مليون درهم، بزيادة قدرها 219% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

ووصلت إيرادات الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى إلى 1.8 مليار درهم، بزيادة قدرها 42% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي. وقدمت «العربية للطيران» خدماتها لأكثر من 4.2 مليون مسافر خلال التسعة أشهر الأولى من 2021 انطلاقاً من مراكز عملياتها الخمسة، بزيادة قدرها 34% مقارنةً بالفترة المماثلة من عام 2020. بينما بلغ معدل إشغال المقاعد نسبة عالية بلغت 80%.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران «يعد الأداء القوي للعربية للطيران خلال الربع الثالث من هذا العام خير دليل على مدى فاعلية نموذج الأعمال الذي تتبعه الشركة وخدمات القيمة المضافة التي تقدمها لمتعامليها».

وأضاف: «بالرغم من استمرار تأثر قطاع الطيران بتداعيات الجائحة، استطاعت العربية للطيران من العودة إلى مضاعفة النمو والربحية. ولقد ساهم الاستئناف التدريجي للعمليات التشغيلية، خصوصاً خلال الربع الثالث، من تسجيل هذا الأداء القوي إضافة إلى إجراءات ضبط التكاليف التي استمر فريق الإدارة باتخاذها منذ بداية الجائحة».

وخلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام، نجحت «العربية للطيران» بتوسيع شبكة وجهاتها عبر إطلاق 43 وجهة جديدة من مراكز عملياتها في دولة الإمارات والمغرب ومصر. وخلال شهر سبتمبر، وقعت مجموعة العربية للطيران اتفاقية مع مجموعة «لاكسون جروب»، إحدى مجموعات الأعمال الرائدة في باكستان، لإطلاق شركة طيران اقتصادي جديدة في باكستان. كما أعلنت الشركة في شهر يوليو عن توقيع اتفاقية مع صندوق المصالح الوطنية الأرميني لإطلاق شركة طيران وطنية في أرمينيا باسم «فلاي أرنا». وقد وقع برنامج الولاء لدى الشركة أيضاً اتفاقية شراكة مع «ضيف الاتحاد»، برنامج الولاء الخاص بشركة الاتحاد للطيران، ليتمكن أعضاء كلا البرنامجين من الاستفادة من تبادل النقاط والأميال وإنفاقها.