السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
No Image Info

اتفاقية بين «رولز رويس» و«الاتحاد للطيران» لتحقيق هدف الطيران المستدام

اتفقت رولز رويس والاتحاد للطيران، اليوم الأحد، على إضفاء الطابع الرسمي على مصالحهما المشتركة في التخلص من انبعاثات الكربون في قطاع السفر الجوي؛ من خلال توقيع اتفاقية شاملة تعمل على تطوير الطيران المستدام كجزء من برنامج الاستدامة الاستراتيجي الأوسع للاتحاد للطيران.

ففي سياق استراتيجية رولز رويس «الطريق نحو صافي انبعاثات كربون صفرية» (Pathway to Net Zero) والإعلانات ذات الصلة التي صدرت خلال مؤتمر اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ كوب 26 (COP26) الأخير، تؤمن رولز رويس أن ابتكاراتها في مجال الطيران الكهربائي واستخدام وقود الطيران المستدام (SAF) تحمل المفاتيح الرئيسية لحل مسألة التخلص من انبعاثات الكربون.

وتستهدف الاتفاقية المبرمة بين رولز رويس وشركة الاتحاد للطيران تطبيق تقنيات الكهرباء والأنظمة الهجينة، إلى جانب استخدام المحركات الكهربائية لطائرات الركاب وقطاع التنقل الجوي في المناطق الحضرية (UAMs) المتنامي بسرعة. وستعمل رولز رويس والاتحاد للطيران سوياً إلى جانب عدد من الشركاء بما في ذلك إيرباص لاختبار وتطبيق الحلول التقنية الجديدة في مجال الاستدامة على أسطول الاتحاد للطيران المستقبلي والمكوّن من طائرات إيرباص (أيه350 A350)، بقيادة الطائرة الجديدة الرائدة ساستينابيليتي50 (Sustainability50).

ووقّع الاتفاقية كريس شولرتون، رئيس قسم الطيران المدني في رولز رويس، وتوني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران.

وفي معرض تعليقه على الاتفاقية، قال توني دوغلاس: «تستند اتفاقية اليوم لتاريخنا الطويل من التعاون مع رولز رويس، وتضفي طابعاً رسمياً على تعاوننا من أجل التخلص من انبعاثات الكربون، حيث نقوم بالبحث والتطوير واختبار الحلول المستدامة لدفع عجلة قطاع الطيران إلى الأمام نحو الوصول إلى صافي انبعاثات كربون صفرية. من المؤكد أنه لا يوجد حل سريع للتغلب على التحدي المتمثل في استدامة الطيران، لذا فسيتطلب الأمر جهداً موحداً إذا أردنا تحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في الحد بشكل كبير من انبعاثات الكربون في مجال السفر الجوي».

من جهته، قال كريس شولرتون: «لا يمكن تحقيق التزامنا بالوصول إلى صافي انبعاثات كربون صفرية بحلول عام 2050 إلا من خلال العمل بشكل تعاوني مع العملاء وأصحاب المصلحة. وتوفر علاقتنا طويلة الأمد مع الاتحاد للطيران أرضية متميزة وصلبة لبناء حلول مبتكرة يمكنها تلبية احتياجات الاتجاهات والتوجهات الجديدة في مجال الطيران بينما نواصل مسيرة صناعتنا التي تزداد استدامة يوماً بعد يوم».