الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
أرشيفية.

أرشيفية.

«بوينغ» تدشن 3 خطوط جديدة لتحويل طائرات الركاب إلى طائرات شحن

أعلنت شركة بوينع، مع استمرار ارتفاع الطلب العالمي على طائرات الشحن، عن خططها لإضافة 3 خطوط تحويل لطائرات الشحن الرائدة في السوق من طراز 737-800BCF في أمريكا الشمالية وأوروبا. كما وقعت الشركة اتفاقية مع شركة Icelease لتسليم 11 طائرة شحن، حيث ستكون العميل الأول لأحد خطوط التحويل الجديدة لديها.

وستفتتح الشركة في عام 2022 خط تحويل واحداً في منشأة London Gatwick للصيانة والإصلاح والتعديل التابعة لبوينغ، وهي حظيرة الطائرات الحديثة في المملكة المتحدة، واثنان من خطوط التحويل في عام 2023 بمنشأة KF Aerospace MRO في كيلونا، كولومبيا البريطانية، كندا.

وقال جينس شتاينهاجن، مدير شركة بوينغ لطائرات الشحن المحولة: «يُعدّ بناء شبكة متنوعة وعالمية من مرافق التحويل أمر بالغ الأهمية لدعم نمو عملائنا وتلبية الطلب الإقليمي المتزايد. وتمتلك شركة KF Aerospace وزملاؤنا في فريق بوينغ بمنشأة London Gatwick البنية التحتية المناسبة والقدرات والخبرة اللازمة لتقديم طائرات الشحن المحولة من بوينغ، والرائدة في السوق لعملائنا».

وقال جريج إيفجين، رئيس قسم العمليات لدى شركة KF Aerospace: «نتطلع إلى توسيع نطاق علاقتنا مع بوينغ، حيث عملنا مع خط إنتاج بوينغ لأكثر من 30 عاماً. وبفضل خبرتنا في تحويل طائرات الشحن، والقوى العاملة لدينا التي تتمتع بالمهارات العالية والمتطلبات الفنية المتوفرة لدينا، نحن على أتم استعداد لمباشرة العمل والمساعدة في خدمة عملاء بوينغ».

تتوقع بوينغ أن يحتاج السوق إلى 1720 عملية تحويل لطائرات الشحن خلال الـ20 عاماً القادمة لتلبية الطلب المتزايد. وستكون 1200 عملية تحويل منها للطائرات ذات البدن القياسي، وسيأتي ما يقرب من 20% من الطلب من شركات النقل الأوروبية، و30% من أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية.

وتُعدّ 737-800BCF الطائرة الرائدة في سوق طائرات الشحن ذات البدن القياسي، حيث تلقت حتى الآن أكثر من 200 طلب والتزام من قبل 19 عميلاً. وتوفر هذه الطائرة الموثوقية المعززة واستهلاكاً أقل للوقود وتكاليف التشغيل الأقل لكل رحلة والدعم الفني ذي المعايير العالمية مقارنة بطائرات الشحن ذات البدن القياسي الأخرى. تعرّفوا على المزيد حول طائرة 737-800BCF ومجموعة طائرات الشحن الكاملة من بوينغ هنا.