الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
معرض دبي للطيران تصوير عيسى البلوشي 14-11-2021

معرض دبي للطيران تصوير عيسى البلوشي 14-11-2021

طائرة AW609 في صدارة معروضات ليوناردو خلال معرض دبي للطيران 2021

تستعرض ليوناردو -شركة الطيران والدفاع العالمية التي تتخذ من إيطاليا مقراً لها- لأول مرة في المنطقة ميزات طائرة AW609 TiltRotor خلال معرض دبي للطيران 2021 الذي يقام خلال الفترة 14-18 نوفمبر الجاري عبر جناح المملكة المتحدة والمنطقة الخارجية الثابتة في المعرض.

ونهت ليوناردو استعداداتها للترحيب بالزوار لمشاهدة مجموعة من أبرز تقنياتها الأكثر تقدماً ومن أبرزها الطائرة التي تعتمد تقنية tiltrotor حيث تعتبر الوحيدة في السوق التي تقترب من الحصول على رخصة الطيران المدني.

وتعتزم الشركة كذلك استعراض آلياتٍ أخرى عالية التقنية بما فيها عددٌ من الإلكترونيات المتقدمة وطائرات الهليكوبتر والتقنيات الدفاعية.

وقال باسكوالي دي بارتولوميو الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية لشركة ليوناردو: «إنه في عام 2019 كان معرض دبي للطيران آخر حدث كبير في مجال الطيران والدفاع قبيل انتشار فيروس كوفيد-19 ونسعى في ليوناردو للاستفادة من الفرص المهمة التي تتيحها نسخة هذا العام التي تقام بالتزامن مع خروج العالم من حالة الطوارئ التي سببتها الجائحة».. معرباً عن يقينه من نجاح الحدث رغم الحذر المستمر تماما مثل معرض إكسبو 2020 دبي المبهر الذي يتسم بمعايير أمانٍ عالية الذي تنظمه دولة الإمارات العربية المتحدة وتعتز ليوناردو بالمشاركة فيه حيث نسعى لتأكيد التزامنا نحو شركائنا في الإمارات ودول الشرق الأوسط بشكل عام ونعتقد أن معرض دبي للطيران سيمنحنا الفرصة لتعزيز هذه العلاقات واستثمار الفرص الواعدة التي يوفرها.

ويأتي استعراض طائرة AW609 TiltRotor في معرض دبي للطيران 2021 تفعيلاً للعلاقة الوثيقة بين ليوناردو وشركائها الإقليميين حيث ستكون هذه المرة الأولى التي تظهر فيها الطائرة في معرضٍ متخصصٍ في الطيران والدفاع خارج أوروبا والولايات المتحدة.

وتعد طائرة AW609 إنجازاً هندسياً فريداً حيث تتميز بقدرتها على تغيير اتجاه مراوحها في أقل من 60 ثانية وبإمكانها أن تقلع عمودياً مثل طائرة هليكوبتر كما أنها تقدم أداءً يماثل الطائرة التقليدية.. ويمكن لطائرة AW609 الطيران بسرعة تزيد على 500 كم/ ساعة.. فضلاً عن قدرتها على تنفيذ مجموعةٍ متنوعةٍ من المهام من نقل الركاب والرعاية الطبية إلى الحماية المدنية والبحث والإنقاذ.. ويبلغ مدى AW609 TiltRotor حوالي 1,400 كم ويزيد إلى أكثر من 2,000 كم باستخدام خزانات خارجية احتياطية.