الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
No Image Info

«طيران الإمارات» تطلب طائرتي شحن من «طراز 777» من «بوينغ»

أعلنت بوينغ وطيران الإمارات، اليوم الاثنين، عن توقيع طلب شراء طائرتي شحن من «طراز 777» في معرض دبي للطيران 2021، بهدف تعزيز القدرة المستقبلية لواحدة من أضخم شركات الشحن الجوي في العالم في فترة يشهد فيها الشحن الجوي العالمي ازدياداً كبيراً في الطلب.

وسيتم تشغيل طائرات الشحن من قبل Emirates SkyCargo التي تُشغّل حالياً أسطولاً من طائرات بوينغ يضم 10 طائرات شحن من طراز 777، وتنقل أيضاً البضائع على طائرات Emirates للركاب طراز 777 والبالغ عددها 134 طائرة. وبلغت قيمة الطلبات أكثر من 704 ملايين دولار بالأسعار، وقد نُسبت الطلبات سابقاً إلى عميل غير معروف على موقع طلبات وتسليم الطائرات الإلكتروني الخاص ببوينغ.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة لمجموعة طيران الإمارات: «تلعب طيران الإمارات دوراً جوهرياً في إيصال السلع الأساسية للعملاء والمستهلكين على مستوى العالم من خلال السعة المتاحة في أسطولنا الواسع ونطاق شبكتنا العالمية والبنية التحتية المتطورة في مركزنا بدبي. ويسعدنا أن نعلن اليوم عن استثمار بقيمة مليار دولار لتوسيع قدرات الشحن لدينا، ما يؤكد التزامنا بتلبية متطلبات عملائنا، ويعكس ثقتنا في نمونا المستقبلي ومكانتنا كواحدة من أضخم شركات نقل البضائع في العالم».

وتعتبر طائرة بوينغ للشحن من طراز 777 الأكثر مبيعاً لدى بوينغ على الإطلاق، وهي أكبر طائرة شحن ثنائية المحرك والأطول مسافة وأكثرها قدرة في العالم.

وتقلل الطائرة من استخدام الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 17% مقارنةً بالطائرات القديمة. وتمتاز بمدى طيران يصل إلى 9,200 كيلومتر، وتستطيع أن تنقل حمولة تصل إلى 102 ألف كلغ، ما يسمح لشركات الطيران بتقليل مرات التوقف ورسوم الهبوط على طرق المسافات الطويلة.

من جهته، قال إحسان منير، نائب الرئيس الأول للمبيعات والتسويق التجاري لدى بوينغ: «نحن فخورون بثقة طيران الإمارات بطائرة شحن 777 المصنعة من بوينغ والتي تعد العمود الفقري لشبكتها العالمية. وباعتبارها أكبر مشغل لطرازات 777 للركاب والشحن في جميع أنحاء العالم، يُعدّ نجاح طيران الإمارات شهادة على الكفاءة الرائدة لطائرة 777 في السوق واستدامتها المحسنة ومداها المذهل».

وتعد سلاسل التوريد العالمية ذات أهمية كبيرة اليوم، لذلك تواصل شركات الشحن الاعتماد على بوينغ ومجموعة طائراتها الجديدة للشحن وتلك المُحولة لطائرات شحن. وتوفر طائرات بوينغ حالياً أكثر من 90% من سعة الشحن المخصصة في جميع أنحاء العالم. وطلبت قاعدة العملاء العالمية للشركة أكثر من 300 طائرة شحن من طراز 777 منذ عام 2005، بما في ذلك 38 طلباً هذا العام نتيجةً للطلب المستمر على الشحن الجوي وتوسّع التجارة الإلكترونية.

ويتوقع مؤشر السوق التجاري 2021 لدى بوينغ زيادة الطلب على طائرات الشحن المخصصة، بما في ذلك الطرازات الجديدة والمُحوّلة. وسيكون أسطول الشحن العالمي أكبر بنسبة 70% بحلول عام 2040 مقارنةً بأسطول ما قبل الجائحة، مع نمو أسطول الشحن في الشرق الأوسط بنسبة 87%.

وبصفتها شركة طيران عالمية رائدة، تقوم شركة بوينغ بتطوير وتصنيع وتوفير خدمات الطائرات التجارية والدفاع وأنظمة الفضاء للعملاء في أكثر من 150 دولة. وتستفيد الشركة من مواهب قاعدة الموردين العالمية لتعزيز الفرص الاقتصادية والاستدامة والأثر الإيجابي في المجتمع. ويلتزم فريق بوينغ المتنوع بالابتكار من أجل بناء مستقبل أفضل والعيش وفقاً للقيم الأساسية للشركة والمتمثلة في السلامة والجودة والنزاهة.