الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
No Image Info

16.5 مليار درهم صفقات القوات المسلحة خلال أول يومين من «دبي للطيران»

ارتفع عدد صفقات وزارة الدفاع الإماراتية خلال معرض دبي للطيران خلال اليوم الثاني إلى 16.52 مليار درهم مع إبرامها 5 صفقات جديدة خلال اليوم الثاني بقيمة 11.284 مليار درهم من ضمنها شركات محلية ودولية خلال اليوم الثاني، بالإضافة إلى صفقات بقيمة 5.239 مليار درهم تم توقيعها خلال اليوم الأول.

وتم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي بحضور اللواء الركن طيار إسحاق صالح البلوشي المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة للمعرض، والمقدم طيار سارة حمد الحجري المتحدث الرسمي باسم معرض دبي للطيران.

وقال البلوشي خلال المؤتمر إن صفقات اليوم الثاني من معرض دبي للطيران متنوعة من حيث الشركات التي تم التوقيع معها وهي تتضمن 5 عقود مع شركات متنوعة بما فيها العقد الأكبر مع شركة محلية هي شركة إيدج.

وأضاف أن الصفقة الأولى تمثلت في التعاقد مع شركة SIELMAN اليونانية لتقديم خدمات الدعم الفني والصيانة لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 3.67 مليون درهم، كما تم التعاقد مع شركة RHEINMETALL AIR DEFENCE AG السويسرية لتقديم خدمات الإسناد الفني لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 5.558 مليون درهم.

كما تم توقيع صفقة مع شركة HENSOLDT FRANCE SAS الفرنسية لشراء أجهزة اتصال لصالح القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 13.169 مليون درهم، وتم عقد صفقة رابعة مع شركة NORTHROP GRUMMAN INTERNATIONAL TRADING الأمريكية لتقديم خدمات الإسناد الفني لأنظمة القوات الجوية والدفاع الجوي بقيمة 14.69 مليون درهم.

وعقدت الصفقة الخامسة والأخيرة مع شركة GLOBAL AEROSPACE LOGISTICS LLC المحلية لتقديم خدمات الصيانة والدعم الفني لطائرات قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي لمدة 3 سنوات بقيمة 11 مليار و247 مليوناً و744 ألفاً و329 درهماً.

وقالت المقدم طيار سارة حمد الحجري المتحدث الرسمي باسم معرض دبي للطيران إن الصفقات العسكرية التي تم توقيعها خلال أول يومين من معرض دبي للطيران على وشك تجاوز الصفقات التي تم توقيعها في معر ض دبي للطيران 2021.