الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
الأربعاء - 08 ديسمبر 2021
آمنة الرضا

آمنة الرضا

«مختبر مستقبل الطيران» يُطلق مسابقة لإعادة ابتكار المرحلة القادمة من السفر الجوي

أعلنت حاضنة مختبر مستقبل الطيران في منطقة 2071، عن مسابقة جديدة لإعادة ابتكار الحقبة التالية من السفر الجوي، بهدف تشجيع المخترعين والمبتكرين في مجال الطيران على فتح آفاق تفكيرهم إلى حدود أبعد.

وأطلق المختبر على مشروعه القادم الذي سينطلق في 6 ديسمبر moon shot: the joy of journey redfined، وستقوم الحاضنة باختيار الفرق وبدء التشغيل وإحضارهم إلى دبي للمشاركة في إنشاء النماذج الأولية وتجربتها وتطويرها في مقرها في منطقة دبي 2071.

وستحصل المشاركات الفائزة على تمويل أولي بقيمة 75000 درهم (20400 دولار) شهرياً لتطوير أفكارهم.

وقالت مديرة مختبر مستقبل الطيران، آمنة الرضا: «إن تجربة السفر قد تضررت بشكل كبير من جراء جائحة كوفيد-19، والواقع أن الصناعة ستستمر في مواجهة التهديدات في العام المقبل».

وأضافت: «أن هدفنا هو ضمان حماية راحة الركاب، وجعلها أكثر سلاسة ومخصصة بحسب التفضيلات الشخصية للركاب، عبر 3 مجالات رئيسية، وهي تجربة المدرج والطيران والاتصالات، فنحن نبحث عن تطوير تجربة الركاب ونعيد بناء مستقبل الطيران».

وخلال الرحلة، سيقدم مختبر مستقبل الطيران الدعم العملي، واللوجستيات، والبحوث، والموارد، وتعليقات الأقران، والإرشاد، والتعاون الوثيق.

ويعتبر مختبر مستقبل الطيران حاضنة جريئة وطموحة خاصة بالطيران تضم 5 عمالقة طيران عالميين: طيران الإمارات، تاليس، كولينز إيروسبيس، جنرال إلكتريك للطيران، وإيرباص.

كما أن مزود الاتصالات الإماراتي «دو» هو شريك المختبرات للابتكار الرقمي، علماً بأن المختبر تأسس في أكتوبر من عام 2017.