الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مطار أبوظبي الدولي يرحب بشركة طيران (إيروفلوت)

مطار أبوظبي الدولي يرحب بشركة طيران (إيروفلوت)

أعلن مطار أبوظبي الدولي، عن توفير خدمات جديدة تربط عاصمة دولة الإمارات أبوظبي، بالعاصمة الروسية موسكو، وذلك عبر تسيير رحلات أسبوعية جديدة من شركة الخطوط الجوية الروسية (إيروفلوت) في مطار أبوظبي الدولي.

واعتباراً من شهر نوفمبر الجاري، بدأت شركة (إيروفلوت) بتشغيل 3 رحلات أسبوعياً من أبوظبي إلى مطار موسكو شيريميتيفو.

وبهذه المناسبة قال فرانسوا بوريان، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في مطارات أبوظبي: «يسعدنا الترحيب بشركة (إيروفلوت) ضمن قائمتنا المتنامية من شركات النقل الدولية. وتعتبر هذه التطورات انعكاساً حقيقياً للمكانة المرموقة التي تتمتع بها أبوظبي كوجهة سفر دولية تنمو باستمرار».

وأضاف بوريان: «إننا نتطلع لإرساء حقبة جديدة - ترتكز على ترسيخ التواصل بين دولة الإمارات وروسيا، كما أننا على ثقة تامة من أن شراكاتنا الاستراتيجية مع شركات النقل ستساعد على تقديم المزيد من الفرص في مختلف المجالات».

ومن جانبه قال فيتالي أوغورتسوف، المدير الإقليمي في شركة (إيروفلوت): «نفخر ببدء تشغيل رحلاتنا الجوية بين أبوظبي وموسكو، حيث يمثل هذا التطور علامة بارزة في إطار خططنا التوسعية في الشرق الأوسط. ونحن على ثقة تامة من أن هذه الوجهة الجديدة ستحظى بإقبال واسع من متعاملي قطاع السفر الجوي الذي يشهد نمواً مستمراً ومتسارعاً في أبوظبي».

يُذكر أن مطار أبوظبي الدولي قد استقبل 670 ألف مسافر خلال شهر أكتوبر الماضي، والذي يُعد أكبر عدد مسافرين منذ بداية الجائحة، وذلك بعد أن قامت إمارة أبوظبي في سبتمبر 2021 بإلغاء كل إجراءات الحجر الصحي لجميع المسافرين الذين تم تطعيمهم والقادمين من كل أنحاء العالم، ما أتاح استئناف الحركة الجوية بسلاسة تامة لدخول العاصمة. ويخدم مطار أبوظبي الدولي حالياً 85 وجهة من خلال 20 شركة طيران بواقع 548 رحلة أسبوعياً.