الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
No Image Info

«دناتا» تدير عمليات مطار عبيد أماني كرومي الدولي بزنجبار

وقعت دناتا، المزود العالمي الرائد لخدمات الطيران والسفر، اتفاقية امتياز مع حكومة زنجبار وشركة الإمارات للتجزئة Emirates Leisure Retail وشركة SEGAP، وهي مشروع مشترك بين شركة "إيجيس Egis" المتخصصة في مجال البنية التحتية للمطارات والعمليات وشركة AIIM.

وسوف تتولى «دناتا»، بموجب هذه الشراكة، إدارة عمليات المبنى 3 الحديث في مطار عبيد أماني كرومي الدولي في زنجبار، في حين ستدعم شركة SEGAP القدرات الإدارية لهيئة مطارات زنجبار.

وسوف تتعاون شركة الإمارات للتجزئة مع الشركة البحرية والتجارية العالمية MMI بصفتها المسؤولة عن قسم الأطعمة والمشروبات والمنطقة الحرة والمنافذ التجارية في المبنى 3.

وستقدم دناتا خدماتها الشهيرة عالمياً في مجال المناولة الأرضية والركاب لعملاء شركات الطيران في مطار زنجبار، ما يضمن عمليات آمنة ودقيقة من حيث أوقات الرحلات وتجربة للمسافرين. وتتوقع دناتا التعامل مع أكثر من 4000 رحلة سنوياً في المطار.

كما ستستثمر دناتا في مركز حديث لعمليات الشحن في المطار، ما يدعم التجارة والأعمال المحلية. وسوف تمتثل المنشأة لأعلى معايير الصناعة لضمان التعامل الفعال والآمن مع مجموعة واسعة من الشحنات، بما في ذلك المنتجات سريعة العطب والأدوية والسلع الخطرة والحيوانات ومحركات الطائرات والمركبات.

وسوف تطلق دناتا، بالإضافة إلى ذلك، خدمات الاستقبال والمساعدة والصالات من خلال علامتها التجارية للضيافة في المطارات «مرحبا»، ما سيعزز تجربة الركاب ويضمن لهم إجراءات سلسة في المطار، بدءاً من إجراءات السفر ووصولاً إلى الصعود إلى الطائرة.

ويمثل توسع دناتا في زنجبار استثماراً تزيد قيمته على 7 ملايين دولار، وسيوفر نحو 400 فرصة عمل محلية مباشرة مع الشركة.

وتوفر دناتا، بالإضافة إلى الاستثمار الأخير، الذي يعد أول عملياتها في تنزانيا، خدمات المناولة الأرضية والشحن والتموين والسفر في 36 دولة.

وقال ستيف ألين، النائب التنفيذي لرئيس دناتا ورئيس الإمارات للتجزئة والشركة البحرية والتجارية العالمية: «نحن سعداء بتوسيع تواجدنا العالمي في أفريقيا وإطلاق عملياتنا في مطار زنجبار. إننا على ثقة من أن استثمارنا في صناعة الطيران المحلية سيحفز السياحة والتجارة وسيقدم فوائد كبيرة للشركات في زنجبار والمجتمع المحلي».

وأضاف ستيف ألين قائلاً: "سيضمن شغف فريق عملنا بالتميز وشبكة شراكاتنا الواسعة والخبرة العالمية في تقديم أفضل خدمات المناولة الأرضية والضيافة في المطارات والأطعمة والمشروبات جودة كاملة في كل مرحلة من مراحل تجربة المطار. وسوف نقدم مفهوم مطار مبتكر وجديد يوفر تجربة ركاب متكاملة تسلط الضوء أيضاً على تقاليد زنجبار وعاداتها. ونتطلع إلى شراكة مثمرة مع هيئة مطارات زنجبار وشركة SEGAP".

من جهته، قال فخامة الدكتور حسين علي مويني، رئيس زنجبار ورئيس المجلس الثوري: «يشكل تدشين المبنى الجديد في مطار عبيد أمان كرومي الدولي خطة شاملة ضمن جهود حكومة زنجبار الثورية في أن تصبح جزيرة شهيرة للسياحة والتجارة الدولية. وتؤكد شراكة هيئة المطارات في زنجبار مع دناتا التزامنا بالتميز الدولي في توفير تجربة سلسة لجميع الزوار. ونحن نتطلع إلى توسيع حضورنا العالمي وتسهيل التجارة والاستثمار من خلال زيادة قدرتنا على خدمة عمليات الركاب والشحن».

وقال كريستيان لوجيي، الرئيس التنفيذي للمبيعات في شركة إيجيس: «يسرنا أن نقدم خبرات 3 عقود في مجال تطوير المطارات وتشغيلها وصيانتها. وسوف يركز فريق عملنا على الأداء في جميع المجالات بما في ذلك البنية التحتية والعمليات والسلامة والأمن والحوكمة والتمويل. وستنصب جهودنا على جعل المطار والنقل الجوي محفزين فعالين لنمو السياحة في وجهة تملك الكثير لجذب الزوار، ابتداءً من الشواطئ وصولاً إلى مواقع التراث العالمي المدرجة على لائحة اليونسكو. هذه خطوة المهمة تمهّد لفرص شراكة كبيرة مع زنجبار، ونحن على استعداد للنظر في مزيد من الاستثمارات لتطوير البنية التحتية للمطارات».