الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
No Image Info

286 مليار درهم الحصيلة النهائية لصفقات «دبي للطيران 2021»

كشف معرض دبي للطيران 2021، النسخة الأضخم منذ انطلاقه في عام 1989، عن تسجيل صفقات على هامش المعرض بلغت قيمتها نحو 78 مليار دولار (286 مليار درهم) كحصيلة نهائية للصفقات، معززاً من مكانته كواحد من المنصات الدولية الرئيسية التي تسرّع عملية تعافي قطاعي الطيران والفضاء عقب أزمة «كوفيد-19».

وتُعتبر نسخة هذا العام أضخم بكثير من نسخة عام 2019 لناحية عدد الزوار والصفقات المعلنة؛ حيث استقبل المعرض أكثر من 104 آلاف زائر خلال الأسبوع الذي أقيم فيه، وبزيادة حوالي 50% من زوار بغرض العمل، وبمشاركة مجموعة من أبرز المسؤولين التنفيذيين وقادة القطاعات المشاركة، يمثلون 148 دولة، وهو ما يمثل إنجازاً مهماً لقطاعي الدفاع والفضاء اللذين شهدا إعلان مجموعة من الصفقات والاتفاقيات.

وقال تيموثي هاوز، المدير الإداري لشركة تارسوس الشرق الأوسط، الجهة المنظمة لمعرض دبي للطيران 2021: «حقق المعرض مستويات استثنائية من حيث الصفقات والحضور والجهات العارضة، ليعكس مقومات المرونة والقوة والتكيف التي تتميز بها قطاعات الطيران والفضاء والتي ساعدتها على تجاوز أزمة «كوفيد-19»».

التحول الرقمي

وأضاف هاوز: «شهدنا في نسخة هذا العام من المعرض تحولاً كبيراً مدفوعاً بالابتكار والتقدم التقني والتحول الرقمي، لا سيما مع إقبال العديد من الجهات العارضة لتقديم حلولها الجديدة بالكامل ضمن هذه المجالات. وتخلل المعرضَ اهتمام أوسع من الجهات المشاركة في مجالي الاستدامة والحد من انبعاثات الكربون التي تُعتبر من القضايا الجوهرية في جميع أنحاء العالم. كذلك شهدنا ارتفاعاً غير مسبوق في أعداد المسؤولين التنفيذيين البارزين الذين قدموا إلى المعرض من مختلف القطاعات».

قيمة الصفقات

وتابع هاوز: «نتقدم بجزيل الشكر للقيادة الرشيدة في الإمارات على دعمها المستمر وثقتها وتوجيهاتها التي أثمرت عن إقامة أضخم معرض من نوعه في العالم لهذا العام. ومع تجاوز قيمة الصفقات المعقودة عتبة 78 مليار دولار، يمكننا أن نتوقع ازدهاراً كبيراً في مستقبل قطاع الطيران، قائماً على التعاون والشراكة والعمل المشترك؛ إذ بات معرض دبي للطيران اليوم منصة عالمية المستوى تتولى رسم ملامح مستقبل قطاع الفضاء، ونحن بدورنا نتوجه بالشكر لجميع القائمين على نجاح وتميز نسخة هذا العام».

ويقام معرض دبي للطيران تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله؛ في حين سيُقام معرض دبي للطيران 2023 في دبي ورلد سنترال (مطار آل مكتوم الدولي).