الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

مطار دبي الثاني عالمياً في السعة المقعدية

قفز مطار دبي الدولي إلى المركز الثاني عالمياً من حيث إجمالي السعة المقعدية المجدولة على متن الرحلات الدولية والمحلية في الوقت الذي كان فيه المطار يحتل المركز الثامن عالمياً خلال شهر نوفمبر 2021، وذلك بحسب التقرير الشهري لمؤسسة «أو إيه جي» المتخصصة في بيانات الطيران والسفر.

وبحسب التقرير ارتفع حجم السعة المقعدية المجدولة خلال شهر ديسمبر لتصل الى 3.54 مليون مقعد، مقارنة بـ3.07 مليون مقعد في نوفمبر الماضي بنمو 14.9%، الأمر الذي يشير إلى حجم نمو حركة السفر عبر المطار.

وبحسب البيانات فقد تجاوز مطار دبي الدولي خلال شهر ديسمبر مطارات دالاس وغوانزو ودلهي وطوكيو هانيدا وشيكاغو ولوس أنجلوس ودنفر، فيما حافظ مطار أتلانتا على مركزه الأول عالمياً خلال شهر ديسمبر. ونجح المطار خلال شهر ديسمبر في استعادة 74.4% من إجمالي السعة المقعدية التي وصل إليها في ديسمبر 2019.


وكشف التقرير الشهري أن دولة الإمارات استحوذت على 3 من أكبر 20 مساراً للرحلات الدولية من حيث السعة المقعدية المجدولة في العالم والتي تتمثل في المسارات بين الإمارات والهند، والإمارات والسعودية، والإمارات وباكستان، وجاء خط الرحلات بين الإمارات والهند في المركز الرابع عالمياً مسجلاً 1.74 مليون مقعد، بنمو شهري 11.6%، ثم جاء خط الطيران بين الإمارات والسعودية في المركز السادس عشر بنحو 782.7 ألف مقعد، بنمو 11.4% مقارنة بنوفمبر، بينما جاء خط الإمارات وباكستان في المركز الثامن عشر مسجلاً 730.7 ألف مقعد، بنمو 12.7% مقارنة بالشهر الذي سبقه.