الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

اتفاقية بين «إكسبيرينس هب» و«أمسالم للسياحة» للترويج لجزيرة ياس

اتفاقية بين «إكسبيرينس هب» و«أمسالم للسياحة» للترويج لجزيرة ياس

أعلنت «إكسبيرينس هب» التابعة لشركة «ميرال» والمسؤولة عن العمليات التجارية والترويجية الدولية لجزيرة ياس، عن عقدها شراكة استراتيجية مع شركة أمسالم للسياحة والسفر، الشركة الإسرائيلية الرائدة لإدارة السفريات، للترويج لجزيرة ياس من خلال شراكة تطوير مشاريع متكاملة على مدى 18 شهراً، لتعزز مكانة الجزيرة باعتبارها واحدةً من الوجهات السياحية والترفيهية الرائدة في العالم.

وتأتي هذه الشراكة في إطار رؤية «إكسبيرينس هب» لتقديم العروض للسوق الإسرائيلية وتعزيز حضور جزيرة ياس كوجهة ترفيهية رائدة في أبوظبي للمسافرين القادمين من إسرائيل عبر سوق السياحة والسفر، وذلك بعد مرور عام على انطلاق أول رحلة تجارية بين تل أبيب والإمارات. وتعد شركة «أمسالم» الشريك الاستراتيجي الأول والوحيد لإكسبيرينس هب في إسرائيل.

وتتضمن الشراكة عمل الطرفين معاً من خلال برنامج منظم يركز على المشاركة والتدريب والتحفيز لشبكة «أمسالم» من وكلاء السفر وممثلي المبيعات. ويهدف البرنامج إلى تعزيز ولاء الموظفين لجزيرة ياس، كوجهة استثنائية وترفيهية رائدة، وذلك بهدف تعزيز السياحة القادمة من إسرائيل إلى جزيرة ياس، ودعم انتعاش قطاع السفر والسياحة.

يشار إلى أن دولة الإمارات كانت قد سجلت بين سبتمبر 2020 وأكتوبر 2021 زيارة أكثر من 250 ألف سائح إسرائيلي، جذبتهم العروض السياحية عالمية المستوى التي تقدمها جزيرة ياس، بما في ذلك 10 فنادق ومنتجعات راقية، وباقة واسعة من المطاعم الفاخرة وأماكن تناول الطعام العصرية والعديد من منافذ البيع بالتجزئة.

وتشير التوقعات إلى نمو هذه السوق بشكلٍ كبير مع انطلاق أكثر من 20 رحلة بين الإمارات وإسرائيل أسبوعياً، والعروض المقدمة لجذب آلاف السياح الجدد سنوياً إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وستعمل شركة «إكسبيرينس هب» في أبوظبي مع شركة «أمسالم للسياحة والسفر» الإسرائيلية، من خلال هذا البرنامج على نشر الوعي حول جزيرة ياس والترويج لها عبر مكاتبها وعلاقاتها المحلية والإقليمية والدولية، والتشجيع على زيارتها.

وسيبدأ تطبيق الاتفاقية بداية من يناير 2022، وذلك بإطلاق الأسبوع الاحتفالي الخاص بالجزيرة في مقر الشركة بإسرائيل، وذلك لنشر الوعي وإطلاع وكلاء السفر ومندوبي المبيعات الذين سيعملون في البرنامج على مرافق جزيرة ياس ومناطق الجذب الشهيرة التي تحتضنها، وتمتلك الشركة الرائدة في إدارة عمليات السفر 7 مكاتب منتشرة في مدن رئيسية في العالم لتقديم خدمات متكاملة في مجال التجارة والسفر الترفيهي لسوق السفر في إسرائيل.

وقال ليام فندلي، الرئيس التنفيذي لشركة إكسبيرينس هب: «تسعدنا الشراكة مع شركة أمسالم للسياحة والسفر، وكلنا ثقة بأهمية هذا التعاون للترويج لجزيرة ياس وتشجيع السياح على زيارة الجزيرة. حيث استقبلت الإمارات أكثر من 250 ألف سائح إسرائيلي، منذ انطلاق أول رحلة تجارية بين الإمارات وإسرائيل العام الماضي، مع توقعات باستقبال آلاف السياح الجدد في العام المقبل».

وأضاف فندلي: «يعدّ الموسم الحالي مثالياً لزيارة الجزيرة واستكشاف معالمها، لذا نعمل على مواصلة توسيع عروضنا السياحية، بما في ذلك افتتاح فندق وارنر براذرز أبوظبي، أول فندق يحمل علامة وارنر براذرز في العالم، إضافةً إلى الشقق الفندقية (دبل تري هيلتون أبوظبي رزيدينسز) في نوفمبر الماضي».

وأردف فندلي: «نؤمن في إكسبيرينس هب بأن جزيرة ياس ينتظرها مستقبل واعد، لذا نسعى جاهدين لتعزيز قطاع السياحة والسفر في العاصمة الإماراتية، ونتطلع إلى ترسيخ علاقاتنا مع أمسالم للسياحة والسفر والترحيب بالسياح الإسرائيليين في الجزيرة الاستثنائية».

من جانبه قال ياكوف أمسالم، الرئيس التنفيذي لشركة «أمسالم للسفر والسياحة»: «يسرّنا التعاون مع شركة إكسبيرينس هب لنكون شريكهم الأول والوحيد في مجال تطوير الأعمال في إسرائيل. ولاحظت شركة أمسالم منذ الزيارة الأولى إلى جزيرة ياس غناها بالتجارب المتنوعة والمتنزهات الترفيهية الحائزة على جوائز والفنادق عالمية المستوى والوجهات الترفيهية والصحية الممتعة والآمنة، بالإضافة إلى موقعها المميز بالقرب من إسرائيل، حيث توفر الجزيرة وجهة مميزة للسياح الإسرائيليين».

وأضاف أمسالم: «أعتبر زيارتي الأولى إلى جزيرة ياس في هذه الفترة المميزة بالتزامن مع استضافتها لسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي تجربة استثنائية في حياتي. وأؤكد أن فريق شركة أمسالم يواصل التزامه بالتعريف بالوجهات المميزة، حيث يقدم الدعم الكامل للترويج لجزيرة ياس وجميع ما تقدمه من فعاليات فريدة».

وتمتاز جزيرة ياس بطبيعتها الشاطئية الخلابة وتضم مجموعةً من أهم المعالم السياحية في العاصمة الإماراتية؛ حيث تحتضن 3 مدن ترفيهية شهيرة على مستوى العالم تتضمن عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي.

وكانت جزيرة ياس قد وسعت حقيبة عروضها ومشاريعها مؤخراً، حيث أعلنت عن افتتاح فندقين في نوفمبر 2021، فندق وارنر براذرز أبوظبي الذي يضم 257 غرفة، بموقعه القريب من عالم وارنر براذرز أبوظبي.

ومن المقرر أن تشرف شركة هيلتون على إدارته تحت محفظة علامتها التجارية كوريو كوليكشن باي هيلتون، ليكون بذلك أول فندق يحمل شعار كوريو كوليكشن في أبوظبي. وتبرز في الفندق لوحات ومشاهد تصور شخصيات عالم وارنر براذرز الشهيرة، كما يضم الفندق 5 مطاعم بما فيها سايدكيكس، وذا دايركتورز كلوب، وذا أوفر لووك، ويتميز الفندق بصالة مع مسبح انفينيتي وإطلالات بانورامية خلابة على الجزيرة والمتنزه الترفيهي والخليج العربي.

ويأتي افتتاح الشقق الفندقية دبل تري هيلتون أبوظبي رزيدينسز - جزيرة ياس، والمؤلف من 156 شقة، ليقدم باقة استثنائية من وسائل الراحة والاستجمام للمسافرين من رجال الأعمال، والعائلات الكبيرة، حيث يتميز بإمكانية الوصول المباشر إلى مرافق الترفيه والاستجمام، مع تسليط الضوء على مناطق الجذب والتجارب الاستثنائية الحائزة على جوائز التي تحتضنها الوجهة.

واستقطب سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي 2021 اهتماماً كبيراً مع إعلان حلبة مرسى ياس عن إطلاق السباق النهائي للموسم بحضور الجمهور بين 9 و12 ديسمبر الجاري، حيث شهدت الفعالية استضافة أبرز الفنانين المرشحين للحصول على جائزة جرامي لتسليط الضوء على أهمية الفعاليات الرياضية في الإمارات.

ونجحت جزيرة ياس بالعودة لاستقبال الزوار من الوجهات المحلية والإقليمية، مع تطبيقها العديد من مبادرات السلامة مثل برنامج ياس للصحة والسلامة، والذي يتيح للزوار وصولاً مباشراً إلى جميع تدابير الصحة والسلامة المعمول بها في مرافق الجزيرة بهدف ضمان سلامة السياح العالميين أثناء تواجدهم في الوجهة ورفاهيتهم. كما تم تطعيم 95% من كوادر العمل في مختلف أنحاء الجزيرة، بما في ذلك العاملون في الوجهات ومواقع الترفيه والفنادق والمطاعم والمتاجر، ما يضمن تعزيز ثقة الزوار العالميين وتشجيعهم على زيارة جزيرة ياس بشكل آمن.