الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

موسكو تعقد معارض السفر والسياحة في أبوظبي ودبي

موسكو تعقد معارض السفر والسياحة في أبوظبي ودبي

تستعد اللجنة السياحية في مدينة موسكو لعقد أول معرض سياحة وسفر لها في الإمارات بعد جائحة كوفيد-19، وذلك ضمن جهودها الرامية لتسويق موسكو كوجهة رائدة للسياحة وإدارة الأعمال للمسافرين من المنطقة.

ويعقد المعرض الأول في دبي يوم الاثنين بتاريخ 10 يناير 2022 في فندق شانغريلا دبي، في حين ينظم المعرض الثاني في أبوظبي يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير 2022 في فندق سوفيتل كورنيش أبوظبي.

مع اتخاذ جميع إجراءات الصحة والأمان اللازمة حسب متطلبات السلطات الصحية المحلية، من المتوقع أن يجذب كل معرض قرابة الـ90 مشاركاً.

ومن المقرر أن يحضر وكلاء السفر الرئيسيون من موسكو لعقد اجتماعات فردية مع ممثلي السياحة والضيافة والطيران في الإمارات العربية المتحدة.

وتساهم هذه المعارض في إظهار إمكانات السياحية لموسكو في العديد من المجالات بما فيها «سياحة الطعم»، حيث تم إدراج العاصمة الروسية الخريف الماضي في دليل ميشلان الأحمر لأول مرة في تاريخ العاصمة الروسية.

وقالت أناستازيا بوبوفا، رئيسة القسم الدولي للجنة السياحية في مدينة موسكو: «نحن متحمسون لاستضافة أول معرض لنا في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد الجائحة، كجزء من جهودنا المستمرة لتنمية التواصل مع سوق دول مجلس التعاون الخليجي وتطوير اتصالاتنا مع المنطقة. وكوسيلة لتعزيز الروابط بين متخصصي السفر للخارج في دولة الإمارات العربية المتحدة ومتخصصي المعارض والمؤتمرات وشركاء صناعة السفر في موسكو. وسيتيح المعرض فرصة رائعة لتعزيز العلاقات وتطوير فرص جديدة وتوفير المزيد من الخيارات للإماراتيين والمقيمين».

وبالإضافة إلى المعرضين، تعمل لجنة السياحة في مدينة موسكو باستمرار على تطوير وتنفيذ أنشطة تسويقية وأنشطة العلاقات العامة بالتعاون مع خبراء الصناعة في المنطقة، وذلك لتثقيف المتخصصين في قطاع السفر للخارج في المنطقة ولتمكينهم من تطوير رحلات وبرامج مبتكرة تظهر إمكانات الوجهة المميزة وتجاربها الفريدة.

في عام 2021، نظمت موسكو 10 معارض رقمية للسياحة والسفر، بمشاركة ما يقارب 2000 مستخدم أجنبي و500 مستخدم من موسكو، وبلغ عدد الاجتماعات الرقمية أكثر من 4500 اجتماع.

وأقيم آخر المعارض الرقمية الذي استهدف سوق السفر في دول مجلس التعاون الخليجي خلال الصيف، من 9 إلى 12 أغسطس لسوق الإمارات والسعودية والكويت وبحرين وعمان وقطر. وشهدت المعارض عقد 615 اجتماعاً، ومشاركة 286 شركة مختلفة.

ويسلط المعرضان المرتقبان الضوء على التنوع المذهل الذي تتميز به مدينة موسكو.