الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

1.4 مليار درهم إيرادات غرف دبي الفندقية في شهر

1.4 مليار درهم إيرادات غرف دبي الفندقية في شهر

ارتفع حجم إيرادات الغرف الفندقية في دبي خلال شهر يناير الماضي بنسبة 80% لتصل إلى نحو 1.398 مليار درهم مقارنة مع 776 مليون درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات دائرة الاقتصاد والسياحة، التي أفادت بأن عدد الليالي الفندقية خلال شهر يناير الماضي وصل إلى 3.04 مليون ليلة في حين وصل متوسط العائد على الغرفة 460 درهماً.

ويعد القطاع الفندقي قطاعاً مربحاً حسب الاستخدام حيث تعتمد بعض الفنادق على خدمة الغرف لتحقيق العوائد في حين أن الصناعة الفندقية تشمل العديد من الخدمات إلى جانب الغرف من ضمنها خدمات المطاعم والخدمات الترفيهية وغيرها من الخدمات التي تعتبر محل تنافس بين الفنادق.

وسجلت العوائد التي تحققها الفنادق العاملة في دبي مستويات قياسية خلال الفترة الماضية وضعت الإمارة في مصاف أهم الأسواق العالمية وباتت محل تنافس بين المجموعات الفندقية التي تسعى بشكل متواصل لتعزيز وجودها وزيادة حصتها في السوق المحلي للاستفادة من تنامي التدفقات السياحية من مختلف الأسواق.

ونجح القطاع الفندقية في استعادة جزء كبير من عافيته ورجع إلى مسارات نمو ما قبل الجائحة بالتوازي مع نجاح الإجراءات والتدابير التي اتخذتها دولة الإمارات لمواجهة جائحة كوفيد-19 والتي ساهمت في تعزيز ثقة الزوار بالسوق السياحي المحلي.

ومن المتوقع ارتفاع الطلب على الاستثمار الفندقي في الإمارات خلال السنوات المقبلة، نظراً لأن الخطط الحكومية تهدف إلى زيادة مساهمة القطاع السياحي في إجمالي الدخل السنوي في الدولة خلال السنوات المقبلة.