الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«معرض المطارات» يعزز تعافي سوق إقليمية ستصل قيمتها إلى 23.07 مليار دولار

«معرض المطارات» يعزز تعافي سوق إقليمية ستصل قيمتها إلى 23.07 مليار دولار

تنطلق الدورة السنوية الـ21 لمعرض المطارات خلال الفترة من 17 حتى 19 مايو الحالي بمركز دبي التجاري العالمي، تزامناً مع توقعات مجلس المطارات العالمي بتعافي حركة المسافرين العالمية نهاية عام 2023 وبلوغ قيمة سوق الطيران في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط قيمة 23.07 مليار دولار في عام 2026.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: «إن معرض المطارات والفعاليات المتزامنة يشكل معه قوة دافعة لصناعتنا لكي تبرز بشكل أقوى بعد جائحة فيروس كورونا، حيث يعرض أحدث الحلول من كل أنحاء العالم والتي من شأنها أن تشكل مستقبل هذه الصناعة».

وتترافق أعمال هذه الدورة مع تنظيم منتدى قادة المطارات العالمية ومؤتمر أمن مطارات الشرق الأوسط ومنتدى مراقبة الحركة الجوية، إضافة إلى الجمعية العامة لمنظمة نساء في الطيران فرع الشرق الأوسط.

وسيوفر معرض الأعمال والتشبيك الذي يمتد لثلاثة أيام والذي يتم تنظيمه تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رؤى ثاقبة حول صناعة الطيران، علاوة على بحث الطرق الكفيلة بالتغلب على التحديات واستغلال الفرص الجديدة لجهة النمو.

وكانت شركة «ريد إكزبيشنز- الشرق الأوسط» الجهة المنظمة للحدث صممت معرض المطارات ليكون بمثابة منصة توفر فرصاً لأصحاب المصلحة للتعاون وتوقيع الصفقات وتعزيز الأعمال وعرض أحدث التكنولوجيات والخدمات وتحسين خدمات ومرافق المطارات، لمواكبة النمو المتوقع، حيث من المنتظر لأعمال هذه الدورة أن تشهد عرضاً مذهلاً للمنتجات والخدمات من أكثر من 150 عارضاً من أكثر من 20 دولة، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 4500 من المهنيين المتخصصين في صناعة الطيران.

وستمثل «ساحة المطار الإلكترونية» التي يتم تنظيمها بالشراكة مع دناتا -وكالة دبي الوطنية للسفر الجوي- ميزة جديدة في معرض المطارات لهذا العام، حيث ستشكل منطقة مخصصة توفر للزوار الفرصة لمشاهدة عرض حي لمعدات المناولة الأرضية ومعدات الدعم الأرضي الإلكترونية والهجينة.

وتستمد دورة هذا العام دعمها من مؤسسة مطارات دبي وشرطة دبي وهيئة دبي للطيران المدني ودناتا التي تمثل جزءاً من مجموعة طيران الإمارات ومؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية والشركة العالمية لخدمات الملاحة الجوية، وهي المزود الوحيد من القطاع الخاص لخدمات الملاحة الجوية في دولة الإمارات.

ويتضمن معرض المطارات الدورة التاسعة لمنتدى قادة المطارات العالمية التي ستشهد تقديم ما يزيد على 40 شخصية من صفوة قادة الطيران والمطارات في العالم، ومجموعة رائعة من المواضيع التي تتناول الابتكار والتطوير في المطارات وإدارة الحركة الجوية واستدامة المطارات وأمنها.