الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«إنتركونتيننتال» لـ "الرؤية": افتتاح 11 فندقاً في الإمارات خلال 3 سنوات

«إنتركونتيننتال» لـ "الرؤية": افتتاح 11 فندقاً في الإمارات خلال 3 سنوات

تسعى مجموعة فنادق ومنتجعات «إنتركونتيننتال» إلى تعزيز حصتها في السوق الاماراتي من خلال إضافة 11 فندقاً جديداً خلال الأعوام القليلة المقبلة، الأمر الذي سيرفع عدد فنادق المجموعة في الدولة إلى نحو 40 فندقاً بحلول 2025، بحسب رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات «إنتركونتيننتال» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، هيثم مطر.

السوق المحلي

وقال مطر، في تصريحات خاصة لـ«الرؤية»، إن مجموعة فنادق ومنتجعات «إنتركونتيننتال» في الإمارات تدير حالياً 29 فندقاً تعمل بكامل طاقاتها، بالإضافة إلى 11 فندقاً قيد الإنشاء من المقرر أن يتم افتتاحها ودخولها إلى الخدمة في غضون عامين إلى 3 أعوام.

وأضاف مطر أن دولة الإمارات تعد واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم، وسوقاً رئيسية داعمة لنمو المجموعة، التي تجري نقاشات ومفاوضات نشطة لتوقيع المزيد من العقود لإدارة فنادق جديدة بهدف توسيع محفظتها في السوق الإماراتي بما يتماشى مع حجم الطلب في السوق.

وأفاد بأنه «في ظل العديد من التغيرات الاجتماعية والاقتصادية المهمة في الأسواق الرئيسية في الشرق الأوسط، تشهد المنطقة تحولاً كبيراً إلى جانب التنويع في الاقتصاد، وهذا من شأنه أن يوّفر فرصاً كبيرة لقطاع السياحة والضيافة». مضيفاً: «نحن ملتزمون بتسريع النمو وتوسيع نطاق وجودنا في المنطقة، وسنواصل في تنفيذ خططنا في الشرق الأوسط، حيث تتركز غالبيتها في الإمارات والسعودية، كما نرى فرصاً على نطاق أوسع في جميع أنحاء المنطقة، لا سيما في عمُان ومصر، كما أننا ملتزمون أيضاً بدعم تطوير العديد من الوجهات الجديدة في جميع أنحاء المنطقة لتعزيز مكانة المنطقة كعنصر جذب لكل من المسافرين المحليين والعالميين».

فنادق المنطقة

وقال إن «السوق الإماراتي يستحوذ على نحو 18% من إجمالي فنادق المجموعة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا»، مشيراً إلى أن فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال تدير حالياً 160 فندقاً تضم ما يقارب 47 ألف غرفة عبر 8 من علاماتها التجارية الأساسية في الشرق الأوسط وأفريقيا، ويشمل ذلك فنادق ومنتجعات «Six Senses» و«إنتركونتيننتال» وفندق «إنديجو» في فئة الفخامة وأسلوب الحياة، وفندق «فوكو» و«كراون بلازا» في الفئة المتميزة، و«هوليداي إن» و«هوليداي إن إكسبرس» في إطار المجموعات الضرورية و«أجنحة وشقق ستاي بريدج» في إطار مجموعة الأجنحة.

وذكر مطر أن المجموعة لديها 60 فندقاً آخر في طور الإعداد في الشرق الأوسط، وحالياً نوقع الاتفاقيات لإنشاء المزيد من الفنادق لتعزيز عروضنا في المنطقة.

وأفاد بأن «الإمارات تواصل سيطرتها على سوق السفر في الشرق الأوسط، من خلال الإمداد والتجهيزات والحجوزات عبر جميع قطاعات السفر، مع التخفيف المبكر للقيود المتعلقة بجائحة كوفيد-19، وحملات التطعيم الفعالة والجهود التي تبذلها حكومة الإمارات لإنشاء ممرات سفر آمنة، شهدنا ارتفاعاً كبيراً في نسبة الحجوزات والإقامة المحلية، وكذلك عودة الطلب الدولي تدريجياً».

فعاليات وانتعاش

وأضاف أن انعقاد إكسبو دبي إلى جانب الأنشطة والأحداث التجارية في كل أرجاء دبي وأبوظبي شكلت عوامل مهمة وجاءت في التوقيت المناسب، وأسهمت في تعزيز الطلب على الغرف الفندقية بين قطاع المسافرين من رجال الأعمال وساعد القطاع السياحي على تحقيق التعافي والانطلاق من جديد بوتيرة سريعة، مشيراً إلى أن حجم الطلب على فنادق المجموعة في الإمارات خلال الربع الأول 2022، كان يتماشى مع المستويات التي سجلتها الفنادق قبل جائحة كوفيد-19.

تحدث رئيس مجموعة فنادق ومنتجعات «إنتركونتيننتال» في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، هيثم مطر، عن المنافسة مع المجموعات الفندقية المحلية في الإمارات، فقال إن «هناك طلباً كبيراً على خيارات الضيافة عالية الجودة والتجارب المتنوعة، لذا، فإنه هناك مكاناً ومساحة لكل من شركات الضيافة المحلية والدولية للعمل من أجل تلبية هذا الطلب، وبصفتنا مؤسسة دولية، لدينا مزايا معينة مثل أنظمة التوصيل القوية، وبرنامج الولاء، والخبرة العالمية في هذا القطاع التي يبحث عنها الكثير من الضيوف والمالكين ويقدرونها».