الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

«ويجو»: 14% زيادة حجوزات السفر إلى الإمارات مع العطلة الصيفية

«ويجو»: 14% زيادة حجوزات السفر إلى الإمارات مع العطلة الصيفية

أفادت شركة «ويجو» المتخصصة في قطاع خدمات السفر والحجوزات عبر الإنترنت، أن عمليات البحث لحجوزات السفر من الخارج إلى الإمارات سجلت حوالي 2.9 مليون عملية خلال الفترة الممتدة منذ بداية شهر مايو حتى 16 يوليو الجاري، بزيادة نسبتها 14% مقارنة بعمليات البحث خلال شهرَي مارس وأبريل 2022 مع اقتراب عطلة الصيف.

وأوضحت الإحصاءات، والتي خصت بها «الرؤية»، أن السعودية تصدرت عمليات البحث من الشرق الأوسط عبر منصاتهم إلى الإمارات، بزيادة بنسبة 24% عن الأشهر السابقة، وبحسب الإحصاءات، فإن الهند جاءت بالمرتبة الثانية من بين الوجهات الأكثر بحثاً للحجوزات بهدف زيارة الإمارات وذلك بنسبة زيادة قدرت بنحو 16% تلتها مصر بنسبة 11% ثم الكويت بنسبة 6%.

ووفقاً للإحصاءات، فإن مدة الإقامة تتراوح بين 4 أيام و14 يوماً. وأوضحت الإحصاءات أن النسبة الأكبر من عمليات البحث الأفراد تشكل 60% يتبعها الأزواج بنسبة 18% والعائلات بنسبة 13%. وبحسب الإحصاءات، فإن 50% من الرحلات هي رحلات الذهاب والعودة و49% رحلات اتجاه واحد، وأشارت الإحصاءات إلى أن باقي النسب رحلات إلى أكثر من وجهة.

ووفقاً للإحصاءات التي رصدت من خلال منصتهم الذكية إن 98% من الرحلات هي من رحلات من الدرجة السياحية، وأكدت «ويجو» بحسب تلك الإحصاءات أن قطاع السفر يتعافى بشكل ملحوظ والإقبال على السفر يزداد خصوصاً مع اقتراب عطلة الصيف.