الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

12.5 مليار درهم وفورات الطاقة في أبوظبي 2023

أكد رئيس دائرة الطاقة بأبوظبي المهندس عويضة مرشد المرر، أن توحيد جهود الشركاء في مجال الطاقة تحت مظلة الدائرة وإصدار سياسات واستراتيجيات تخص إدارة الطلب وكفاءة الطاقة من شأنها أن تحقق وفورات مالية تصل إلى 12.5 مليار درهم بحلول 2023 وذلك من استهلاك الوقود والعمليات التشغيلية اللازمة لإنتاج وحدات المياه والكهرباء.

وأوضح أن المقاربة بين القطاعات من شأنها تحقيق تخفيض مباشر من خلال مؤسسة أبوظبي للطاقة وعن طريق مبادرات تستهدف تحسين الكفاءة وزيادة الإيرادات.

وأشار إلى أن إعادة حوكمة قطاع الطاقة في أبوظبي من خلال الفصل التام بين وضع السياسات والاستراتيجيات من شأنها تحسين الكفاءة وزيادة الإيرادات والتي تتناسق مع خطة الإمارات والوزارات الاتحادية خاصة وزارة الطاقة والصناعة لتحقيق الأهداف الموضوعة.


وقال إن الدور الأساسي لدائرة الطاقة يتمثل في التركيز على وضع الاستراتيجيات وإصدار السياسات والتنظيم والرقابة على قطاع الماء والكهرباء، وبذلك يكون قد تم فصل كل من له علاقة بالتشغيل في وحدات تشغيلية دورها الأساسي رفع الكفاءة التشغيلية وتحقيق المستهدفات التي وضعت من قبل دائرة الطاقة ليساهم هذا الفصل في تحقق الكفاءة التشغيلية المطلوبة من كل جهة.

ولفت إلى أن الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية يمثل أحد المبادئ الأساسية في مسيرة أبوظبي التنموية من أجل مستقبل الأجيال القادمة بهدف تحفيز التغيير الإيجابي في عادات استهلاك المياه والكهرباء.

#بلا_حدود