الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
No Image Info

علامة الجودة الإماراتية لـ 314 منتجاً استهلاكياً

أظهرت بيانات هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس (مواصفات)، أن 314 منتجاً تعود إلى شركات ومؤسسات عابرة للقارات تنتمي إلى 19 دولة، حصلت على علامة الجودة الإماراتية لمنتجاتها منذ مطلع العام الجاري.

وأكد المدير العام لـ «مواصفات»، عبدالله المعيني، زيادة طردية في إقبال المصانع وخطوط الإنتاج للحصول على علامة الجودة الإماراتية، مشيراً إلى أن العام الماضي شهد حصول 1060 مصنعاً على علامة الجودة الإماراتية، منها 103 مصانع وطنية، و113 مصنعاً دولياً، بزيادة 26 في المئة عن العام السابق.

وذكر المعيني أن الهيئة منحت خلال الشهرين الماضيين 26 منشأة وخط إنتاج علامة الجودة الإماراتية، بين مؤسسات لإنتاج المنتجات الكهربائية ومكيفات الهواء والغسالات والثلاجات ومياه الشرب المعبأة وغيرها، وشهد العام الجاري إقبالاً من كبريات المؤسسات العالمية العاملة في إنتاج الأجهزة الكهربائية، أبرزها «سيمنس» الألمانية، و«كينوود» اليابانية، و«سامسونغ» الكورية، وغيرها الكثير من الشركات والمؤسسات حول العالم.

وأضاف المعيني أن المؤسسات التي تحصل على علامة الجودة الإماراتية تخضع لخطة إشراف ورقابة وسحب عينات من المواد الخام الداخلة في إنتاج السلعة، للتأكد من مطابقة المواد للمواصفات القياسية المعتمدة في الإمارات.
#بلا_حدود