السبت - 25 مايو 2024
السبت - 25 مايو 2024

تزايد شكاوى العملاء على «دو» و«اتصالات» في الربع الأول

تزايد شكاوى العملاء على «دو» و«اتصالات» في الربع الأول
بلغ عدد شكاوى عملاء خدمات الاتصالات على «دو» و«اتصالات» 6730 شكوى خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة ستة في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، وفقاً لبيانات هيئة تنظيم الاتصالات.

وقالت الهيئة لـ «الرؤية» إنها قامت بتطوير آلية تلقي الشكاوى عبر نافذة مباشرة للعملاء لتقديم شكاواهم ضد مزودي خدمات الاتصالات المختلفة ما يسهم في رفع وعي العملاء بحقوقهم في ظل توسع الخدمات ونمو عدد المشتركين في الخدمات الرئيسة.

وتتصدر خدمات الهواتف المتحركة قائمة الشكاوى في ضوء استحواذها على أكثر من 85 في المئة من إجمالي قاعدة عملاء خدمات الاتصالات في السوق المحلي، تليها خدمات الإنترنت الثابت.


وبحسب التقرير، بلغت الشكاوى على «دو» خلال الربع الأول من العام الجاري 3693 شكوى (نحو 54.8 في المئة من إجمالي الشكاوى) مقارنة بـ 3207 شكاوى في الفترة نفسها العام الماضي، بينما بلغت الشكاوى على «اتصالات» 3030 شكوى (نحو 45.2 في المئة من إجمالي الشكاوى) مقارنة ب 3143 شكوى في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي.


وبلغ متوسط إغلاق الشكاوى خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 98 في المئة، ومعدل رضا العملاء عن حل الشكاوى 89 في المئة تقريباً، وتم إغلاق 11 في المئة من الشكاوى بشكل غير مرضٍ للعملاء.

ووصل عدد مشتركي خدمات الهواتف المتحركة من «اتصالات» إلى 11 مليون مشترك تقريباً و1.5 بالهاتف الثابت ونحو 1.2مليون في الإنترنت الثابت، فيما يبلغ عدد المشتركين في خدمات «دو» للهاتف المتحرك نحو 7.8 مليون وأكثر من 770 ألف مشترك بخدمة الهاتف الثابت.