الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

النقل جواً وزيادة الطلب يرفعان أسعار اللحوم الحية في الشهر الكريم

النقل جواً وزيادة الطلب يرفعان أسعار اللحوم الحية في الشهر الكريم
ارتفعت أسعار الأغنام المحلية والعربية والهندية بمعدلات تراوح بين 11 و15 في المئة قبيل حلول شهر رمضان المبارك، فيما لم تشهد أسعار الأغنام الأسترالية تغييراً، وفقاً لبلدية دبي.

وتراوح سعر الخروف الهندي بين 550 و650 درهماً، والمحلي والعربي بين 650 و800 درهم، بينما استقر الأسترالي بين 725 و780 درهماً.

وأرجعت مديرة إدارة خدمات الصحة العامة في بلدية دبي، زهور الصباغ، ارتفاع الأسعار الذي راوح بين 70 و100 درهم إلى استيراد المواشي الهندية جواً خلال الفترة الماضية، نظراً لوجود مشاكل في النقل البحري والبري، إضافة إلى ارتفاع الطلب على المواشي المحلية والعربية في رمضان، والذي تزامن مع قلة المعروض.


وتوقعت الصباغ توفير عشرة آلاف ذبيحة من المواشي المحلية والعربية في المقاصب التابعة لبلدية دبي في شهر رمضان المقبل، من ضمنها نسبة كبيرة من العجول الصغيرة لتغطية جزء من الطلب.


وأشارت إلى أن عدد الذبائح في مقاصب دبي بلغ 17 ألف رأس من الماشية الشهر الماضي، متوقعة ارتفاع العدد 30 في المئة خلال رمضان الجاري، ليصل تقديراً إلى 22 ألفاً.

ولفتت إلى أن مقصب القصيص الرئيس يشهد منذ أمس الأول إقبالاً كبيراً من المستهلكين الأفراد استعداداً لشهر رمضان، فيما تم ذبح 400 رأس للشركات وتجار اللحوم.

وقالت إن مقاصب القصيص والقوز والليسيلي وحتا تتولى توفير النسبة الكبرى من الطلب، فيما يتم تحويل 30 في المئة من الطلبات، خصوصاً الذبائح الأسترالية، إلى المقصب الذكي.

وتقدر سعة الصالة الكبيرة في مقصب القصيص بـ 1200 رأس خلال ثماني ساعات، مقابل 100 رأس للمواشي الكبيرة، مع وجود صالة ثانية للاستعانة بها في حال الازدحام الشديد.

أما مقصب الليسيلي، الذي افتتح مؤخراً، فتصل سعته الاستيعابية إلى 20 ذبيحة من المواشي الكبيرة و120 ذبيحة من المواشي الصغيرة في الساعة.