السبت - 25 سبتمبر 2021
السبت - 25 سبتمبر 2021
No Image Info

حمدان بن محمد يشكّل لجنة تنظيم تداول المواد البترولية في دبي

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرار المجلس رقم 16 لسنة 2019 بتشكيل «لجنة تنظيم تداول المواد البترولية في إمارة دبي».

وتُشكَّل اللجنة من ممثلين عن وزارة الداخلية، وزارة الطاقة والصناعة، الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، المجلس الأعلى للطاقة، شرطة دبي، الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، بلدية دبي، هيئة الطرق والمواصلات، دائرة التنمية الاقتصادية، دائرة جمارك دبي، غرفة تجارة وصناعة دبي، مؤسسة دبي للبترول، شركة بترول الإمارات الوطنية المحدودة «إينوك»، مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، وسلطة مدينة دبي الملاحية.

ويُسمَّى ممثلو الجهات المذكورة من قبل مسؤوليها، على أن يكونوا من ذوي الخبرة والاختصاص في مجال عمل اللجنة، ويحدد رئيس المجلس الأعلى للطاقة كلاً من رئيس اللجنة ونائبه، على أن تتولى اللجنة المهام والصلاحيات المنصوص عليها في القانون الاتحادي رقم 14 لسنة 2017 بشأن تداول المواد البترولية ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة بموجبه وأي مهام أخرى يتم تكليفها بها من المجلس الأعلى للطاقة تتعلق بتنظيم تداول المواد البترولية.

وترفع اللجنة اقتراحاتها وتوصياتها وكذلك تقاريرها التي تتضمن نتائج أعمالها وإنجازاتها إلى المجلس الأعلى للطاقة لاتخاذ ما يراه مناسباً بشأنها، ويتولى المجلس تقديم الدعم الإداري والمالي اللازم لتمكين اللجنة من القيام بالمهام والاختصاصات المنوطة بها.

ويصدر رئيس المجلس الأعلى للطاقة القرارات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار، ويُعمل به من تاريخ صدوره، ويُنشر في الجريدة الرسمية.
#بلا_حدود