السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

تراجع جودة شبكات الهاتف المتحرك لمشغلي الاتصالات

أظهرت بيانات هيئة تنظيم الاتصالات بالدولة، أمس، تراجعاً في جودة شبكات الهاتف المتحرك بشكل عام لكل من اتصالات ودو خلال الربع الأخير من 2018 إلى 98.7% مقارنة بمتوسط 99.5% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام.

وأشارت الهيئة إلى أن التراجع النسبي خلال الربع الأخير استند إلى انخفاض نسبي في جودة المكالمات الصوتية على شبكتي الجيل الثاني والثالث، ولا سيما على صعيد معايير إتمام المكالمات.

ويرتكز تقييم شبكات الهاتف المتحرك على أربعة عوامل، أولها توافر الشبكة من خلال قياس شبكات المقاسم والراديو، كما تتضمن عوامل التقييم نسب نجاح إنشاء المكالمات وإتمام المكالمات ونسبة الانقطاع.


بينما ارتفعت جودة شبكات المشغلين لخدمات الهاتف الثابت مقارنة بمستويات خدماتها في 2017، مع تواصل جهود المشغلين لتحسين الشبكات في ظل التنافسية.

وسجلت شبكة دو لخدمات الاتصالات الثابتة الجودة الأعلى في السوق المحلي خلال 2018، بحسب هيئة تنظيم الاتصالات، متقدمة في فعالية الشبكة بما بين 99.5 و99.6%، مقابل معدل تراوح بين 98.8 و99.4% لشركة اتصالات خلال فترات العام.

وأضافت الهيئة أن قياس جودة الشبكات الثابتة يستند إلى معيارين رئيسيين هما جودة المكالمات إضافة لتوافر الشبكة في مقاسم التشغيل.
#بلا_حدود