الاثنين - 03 أكتوبر 2022
الاثنين - 03 أكتوبر 2022

العواني: بدأنا التفاوض مع السودان لاستضافة نسخة السوبر المقبلة

كشف الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، عن تكرار تجربة الكلاسيكو السوداني للمرة الثانية، عبر تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية، وإقامة بطولات ودية أيضاً بين البلدين الشقيقين، الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان.

وأكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن المجلس بدأ عملية التفاوض مع الأشقاء في السودان لاستضافة السوبر السوداني في النسخة المقبلة.

وتمنى العواني الاستفادة من الجماهير السودانية المقيمة في الدولة في البطولات التي ستُقام على أرض الإمارات، مثل كأس آسيا 2019، وبطولة العالم للأندية 2018، مشيراً إلى أن إشراك مواليد الإمارات من الجالية السودانية في دوري الخليج العربي يزيد من الحضور الجماهيري.


وأشاد بالحضور الجماهيري الكبير والراقي، في مدرجات ملعب الجزيرة، والذي يعكس رقي وحضارة الشعب السوداني، وحبهم الكبير للإمارات، وتقديرهم لعظمة المناسبة (عام زايد)، في كلاسيكو السودان، أمس، في أبوظبي.


ويرى العواني أن الحضور الجماهيري الكبير في المدرجات، سبب رئيس في نجاح المباراة، إلى جانب العمل الكبير من اللجان المنظمة، إضافة إلى الإعلام، «هدفنا كان الوصول إلى 20 ألف مشاهد في مدرجات الملعب، لكن الجمهور السوداني أثبت أنه الرقم الصعب، وحقق عدداً أكبر، فحضر 36381 مشجعاً، وهم سر نجاح أي حدث يحضرونه في كرة القدم، وغيرها من الرياضات».