الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021

العواني: بدأنا التفاوض مع السودان لاستضافة نسخة السوبر المقبلة

أمل إسماعيل
صحافية رياضية من العام 2006 شاركت في تغطية العديد من البطولات الرياضية محليا وخليجيا عربيا واسيويا وعالميا، انفردت بدخول ملاعب سجن دبي ليوميين متتاليين لتغطية الاحداث الرياضية داخل السجن للرجال والسيدات، كما انفردت بتغطية خليجي 20 في اليمن وخليجي 21 في البحرين وخليجي 22 في السعودية لتكون الفتاة الوحيدة التي سمح لها بدخول ملاعب الرياض وتغطية البطولة، أجرت العديد من التحقيقات الرياضية المرتبطة بتفعيل دور الرياضة في عملية السلام ومكافحة الجريمة. اجرت العديد من الحوارات مع مختلف القيادات الرياضية في الخليج.
كشف الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف العواني، عن تكرار تجربة الكلاسيكو السوداني للمرة الثانية، عبر تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية، وإقامة بطولات ودية أيضاً بين البلدين الشقيقين، الإمارات العربية المتحدة وجمهورية السودان.

وأكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، أن المجلس بدأ عملية التفاوض مع الأشقاء في السودان لاستضافة السوبر السوداني في النسخة المقبلة.

وتمنى العواني الاستفادة من الجماهير السودانية المقيمة في الدولة في البطولات التي ستُقام على أرض الإمارات، مثل كأس آسيا 2019، وبطولة العالم للأندية 2018، مشيراً إلى أن إشراك مواليد الإمارات من الجالية السودانية في دوري الخليج العربي يزيد من الحضور الجماهيري.


وأشاد بالحضور الجماهيري الكبير والراقي، في مدرجات ملعب الجزيرة، والذي يعكس رقي وحضارة الشعب السوداني، وحبهم الكبير للإمارات، وتقديرهم لعظمة المناسبة (عام زايد)، في كلاسيكو السودان، أمس، في أبوظبي.

ويرى العواني أن الحضور الجماهيري الكبير في المدرجات، سبب رئيس في نجاح المباراة، إلى جانب العمل الكبير من اللجان المنظمة، إضافة إلى الإعلام، «هدفنا كان الوصول إلى 20 ألف مشاهد في مدرجات الملعب، لكن الجمهور السوداني أثبت أنه الرقم الصعب، وحقق عدداً أكبر، فحضر 36381 مشجعاً، وهم سر نجاح أي حدث يحضرونه في كرة القدم، وغيرها من الرياضات».

#بلا_حدود