السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

فرح سالم

فرح سالم

رابطة الأبيض

بدأ العد التنازلي لكأس آسيا 2019 التي تقام في الإمارات مطلع يناير بنظام جديد لأول مرة بعد مشاركة 24 منتخباً، عكس البطولات السابقة التي كانت تنحصر فيها المنافسة بين 16 منتخباً.

ونأمل أن يزداد الاهتمام بمسألة الحضور الجماهيري لمنتخبنا الأول، لا سيما أن النتائج الحالية تسببت بنوع من الإحباط لدى الشارع الرياضي، وَلَكِن مثلما ذكر محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، يجب دعم المنتخب على أن تكون المحاسبة بعد نهاية البطولة.

على الاتحاد لعب دور أكبر في الجانب الجماهيري وأن يبدأ بشكل مبكّر في التنسيق مع روابط مشجعي الأندية، حتى يكون الشكل منظماً داخل الملعب، وعليه مساعدة الروابط بشكل أكبر بعدما أهملت رابطة المنتخب الأول أخيراً وبات الأمر عبارة عن اجتهادات شخصية.


القيام بأدوار مجتمعية أيضاً سيساهم من زيادة تفاعل محبي الأبيض من مواطنين ومقيمين، إلى جانب توضيح آلية حضور المباريات مبكرا حتى يكون الوضع منظما بصورة أكبر ومنذ وقت مبكّر.

الأمر المميز في إقامة البطولة على أرض الإمارات، هي أن العديد من المنتخبات تمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة، في ظل وجود العديد من الجنسيات الآسيوية في الدولة، ومن الممكن أن تحطم البطولة الأرقام الجماهيرية في النسخ الماضية.

نطمح أن تكون كأس آسيا نسخة استثنائية .. لا سيما أنها تأتي عقب كأس العالم للأندية بأيام معدودة، وستعيش الجماهير أجواء كروية مميزة في الفترة الماضية، ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير لمتابعة الحدث العالمي للأندية بجانب كأس آسيا.

[email protected]
#بلا_حدود