الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

يوم الشهيد بطولة وفداء

يوم الشهيد بطولة وفداء

سلطان الزعابي

رصاصة غادرة، أطلقتها قوات محتلة، باتجاه جندي شجاع، أبى التزحزح عن أرضه الطاهرة، والتخلي عن علمها المقدس، فأردته شهيداً، في الـ 30 من نوفمبر من عام 1971، قبل الإعلان عن اتحاد الإمارات السبع بيومين فقط.

فكان الإعلان السامي لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عن تخليد ذكرى استشهاد العسكري سالم سهيل الدهماني أول شهيد في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكذلك عرفاناً وتقديراً لجنودنا البواسل من القوات المسلحة، الذين استشهدوا نتيجة غدر الخونة وأعداء العرب من الملالي أثناء مشاركة دولة الإمارات ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتحرير اليمن من عبث الطامعين.


وتكمن أهمية الاحتفاء بيوم الشهيد الإماراتي للتأكيد على حقيقة يقينية لا تقبل الشك، وهي غلاء أبناء هذا الوطن الغالي المخلصين، الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عنه ونصرته، ومد يد العون والأزر للأشقاء العرب ضد عبث حكومة الملالي الإيرانية بمقدرات ومصائر الشعوب المنكوبة من الأوضاع الداخلية الطاحنة، والتدخلات الخارجية الظالمة.


ومن جانب آخر، تسهم مختلف الفعاليات التي يجري تنظيمها بالتزامن مع يوم الشهيد في ترسيخ معاني البذل والعطاء والشعور العميق بالمسؤولية المجتمعية، وحب الوطن والوفاء له، والمواطنة الصالحة والإيجابية في أنفس الشباب الناشئ.

وذلك تأكيداً للقيم العظيمة التي رسخها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، انطلاقاً من كونه رمز التفاني والعطاء والتضحية وحب الوطن وبذل الغالي والنفيس في سبيله، كما استبان من خلال النهضة الحضارية التي أرسيت دعائمها خلال فترة الآباء المؤسسين ويجني ثمارها الأبناء في هذا اليوم.

يوم الشهيد الإماراتي يستذكر بطولات وفداء الشهداء الذين رووا هذه الأرض بدمائهم الطاهرة ليعيش من عليها آمناً مطمئناً.

[email protected]