الثلاثاء - 28 يناير 2020
الثلاثاء - 28 يناير 2020
جاسب عبدالحميد
جاسب عبدالحميد

ثقة دولية

تمكنت دولة الإمارات العربية المتحدة من عمل نقلة نوعية في العالم العربي والقارة الآسيوية من خلال استضافتها للأحداث والبطولات الرياضية لمختلف الألعاب، حتى أصبحت ثقة الأسرة الدولية الرياضية في قدرة الإمارات على إنجاح أكبر المسابقات الرياضية مُطلقة.

هذه الثقة تحققت لأسباب عدة، منها كفاءة العناصر الإماراتية وخبراتها الجيدة ووجود بنية تحتية متينة مع منشآت رياضية مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية التي تساعد على النقل التلفزيوني وتوفر أفضل الخدمات للإعلاميين.

التنوع الثقافي في الإمارات والعيش بتناغم بين شعوب مختلفة في عاداتها وتقاليدها، كلها محفزات جذب لإقامة البطولات الرياضية على أرضها، فضلاً عن وجود شعب إماراتي محب للرياضة ومحب للضيوف.


كل البطولات التي أقيمت على أرض الدولة حققت نجاحات أسعدت الاتحادات الرياضية الدولية والقارية، كما أنها أسعدت جميع الرياضيين المشاركين، فالإمارات هي الآن قبلة الرياضة العالمية وعاصمتها.

من العوامل الأخرى التي ساعدت على إنجاح تنظيم البطولات الرياضية ثقافة التطوع، حيث يتطوع الفرد الإماراتي لخدمة الهدف من الاستضافة، ويعمل في جميع الحقول ليسهم بتأمين راحة الضيوف.

هذه الثقافة نابعة من حب الإماراتي لوطنه وولائه لقيادته الحكيمة.

كأس العالم للأندية انطلقت في العاصمة أبوظبي تتبعها كأس آسيا الإمارات 2019، ووجود هذه الأحداث على أرض الدولة يشير إلى أن الشخصيات الرياضية الإماراتية قادرة على إدارة أكبر الاتحادات الرياضية القارية والدولية.
#بلا_حدود