الاثنين - 20 يناير 2020
الاثنين - 20 يناير 2020

امتحان ميداني

المقاطع المنوعة التي تبثها مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بدعم المنتخب الوطني لكرة القدم تشكل محفزاً قوياً سيكون له تأثيره الإيجابي في معنويات اللاعبين، منها العمل الفني « جدام يا الأبيض» الذي انتجته «اتصالات» الشريك الرسمي لاتحاد الكرة. كأس آسيا الإمارات 2019 على الأبواب وكل مُنتج محفز يجدد طاقات اللاعبين ويشعرهم بأن المجتمع بأسره يقف معهم.

مواصلة العمل على تحفيز الأبيض ولاعبيه وتوفير البيئة المناسبة أمر مهم في هذا الوقت الذي يسبق البطولة، لأنه يرفع معدل التركيز في المعسكر الأخير ويسهم بتهيئة مناخ صالح للعمل.

اللاعبون يدركون مسؤولياتهم ويشعرون بأهمية البطولة ويعملون من أجل تحقيق إنجاز تاريخي للكرة الإماراتية ممهور ببصماتهم، فكل لاعب إماراتي يحلم بوجوده على منصة التتويج في ختام المنافسة.


هذا التعاضد والتكاتف ووحدة أسرة كرة القدم كلها عوامل مساعدة للأبيض في مهمته وسيكون لها مفعول واضح، لكن يبقى الدور الأكبر على اللاعبين أنفسهم الذين يخوضون الامتحان بأنفسهم، وامتحان كرة القدم ميداني وليس نظرياً أي أن اللعب على الورق يصبح ماضياً والأداء في الملعب هو الذي يحدد هوية الأبيض.

كل عوامل نجاح منتخب الإمارات متوافرة في الحدث الآسيوي، لكن المنتخبات الأخرى أيضاً لديها عوامل قوة ومحفزات ولديها خبرات ونجوم، لذا على أسرة كرة القدم المحلية أن تبقى متعاضدة واقفة خلف الأبيض في كل الظروف.
#بلا_حدود