الخميس - 22 فبراير 2024
الخميس - 22 فبراير 2024

الشحات .. نموذج

عندما نتحدث عن فشل صفقات معظم المحترفين الأجانب مع أنديتنا في المواسم الماضية والحالية واستمرار صرف الأموال على تجارب فاشلة، لا نقصد أن على أنديتنا التعاقد مع لاعبين ذوي قيمة أقل حتى لا نبذر ونضيع مبالغ كبيرة.

هناك لاعبون يمكن اكتشافهم ورفع قيمتهم السوقية، مثلما حدث مع الشحات لاعب العين، الذي جاء من نادي أقل من عادي في الدوري المصري، ولم يراهن أحد على نجاحه وتوقع العديد فشله، لكنه قدم الكثير ويعد من أفضل المحترفين في الدوري حالياً وقيمته تضاعفت بشكل كبير جداً.

ما حدث مع الشحات نموذج نريد من أنديتنا العمل عليه، بمتابعة اللاعبين بدقة ودراسة مدى قابلية نجاحهم والاستفادة منهم تسويقياً أيضاً، والآن يمتلك الشحات العديد من العروض وإذ بقى أو ذهب إلى فريق آخر، في الحالتين سيحقق العين الفائدة المرجوة.


الفكرة تتمحور حول تشكيل فريق عمل لمتابعة الأجانب واكتشافهم وأن يكون العمل يومي، وليس مثلما يحدث لدينا فقط عندما تقترب فترة الانتقالات تجد الأندية تبحث عن المحترفين وتشاهد الفيديوهات وتتعاقد مع اللاعب بناء على لقطات «يوتيوب» .. دون الاكتراث بقيمة المبالغ التي يخسرها النادي في حالة فشله.


ونأمل أن يجد الاتحاد وهيئة الرياضة صيغة تقلل من هذا الصرف البذخي والتغييرات الكبيرة على مستوى المدربين والأجانب في كل موسم وخلال فترة الانتقالات، ومع اقتراب فتح باب ميركاتو الشتاء سنشاهد فوضى سوق أنديتنا وطريقة تعاملهم الغريبة[email protected]