السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

القائمة النهائية والتطابق

اختار المدرب الإيطالي ألبيرتو زاكيروني التشكيل النهائي للمنتخب الوطني لكرة القدم الذي سيشارك في كاس آسيا الإمارات 2019، وبهذ الاختيار أصبحت الصورة واضحة أمام الرأي العام الذي كان يترقب القائمة.

خلال مراحل التجمعات الماضية، تعرض زاكيروني إلى انتقادات بسبب عدم ضم بعض اللاعبين، مثل إسماعيل مطر وخلفان مبارك ومحمد عبدالرحمن، كان النقاد يرون أن اللاعبين المذكورين مبدعون ويقدمون أداء جيداً في المسابقات المحلية، وضمّهم ينفع المنتخب من جميع النواحي، الجهاز الفني كان يراقب عن قرب التفاصيل الخاصة بأداء وسلوك اللاعبين، وكانت له وجهة نظر في تجريب بعض اللاعبين الآخرين.

في القائمة النهائية تطابقت اختيارات المدرب مع وجهات نظر النقاد والمحللين، وهذا أمر حسن يؤكد أن المجموعة الحالية هي الأصلح لتمثيل الأبيض في البطولة القارية.

أمام هذا التشكيل مهمة صعبة ومعقدة، لذا فعليه أن يستعد نفسياً للتحديات الجديدة، فاللاعبون الحاليون يمتلكون كل عوامل مقاومة الصعاب، خصوصاً إيمانهم بالهدف وثقتهم بقدراتهم.

بعد المعسكرات الخارجية والمحلية، وخوض التجارب الودية، أصبح الأبيض جاهزاً للمواجهات الرسمية الآسيوية. النقطة الأهم في رحلة البداية تكمن في ضرورة إدراك أن منتخبات البحرين والهند وتايلاند متطورة وقوية وليست كما كانت سابقاً، وأن التفوق على هذه المنتخبات لن يكون نزهة، بل يحتاج إلى عزائم قوية واستعداد مميز.

القائمة النهائية للأبيض حصيلة مشتركة لرؤية زاكيروني ووجهات نظر النقاد[email protected]
#بلا_حدود