السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ثقافة حجز التذاكر

تجذب الدوريات الأجنبية لكرة القدم الجمهور العربي بسبب قوتها ووجود نجوم موهوبين مثل ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وسواريز وغيرهم.

لم تنحصر متابعة المشجع العربي لهذه الدوريات على القنوات الفضائية، بل أخذ البعض يحمل حقائبه ويسافر من أجل حضور مباراة مهمة أو كلاسيكو أو مواجهة قوية.

يحدث مثل هذا الأمر أيضاً في دوري أبطال أوروبا وفي كأس العالم والبطولات الكروية المُجمّعة الأخرى.


اكتسب المشجع العربي المولع بكرة القدم وفنونها ثقافة حجز التذاكر والفنادق والمواصلات عبر الإنترنت، ولم يعد يشكو من مشكلة نفاد التذاكر لأن ثقافته الجديدة بهذا الخصوص تسعفه لحجز ما يريد في الوقت الذي يريد.


هذه التجربة الإيجابية يجب أن تتوسع لتشمل اغلبية الجمهور، خصوصاً في البطولات التي تقام على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، فهناك مشجعون ينتظرون إلى آخر لحظة من أجل الحصول على التذاكر ولم يسارعوا إلى الحجز المبكر، فتفشل مساعيهم في تحقيق ما يريدون.

من الضروري جداً أن يتم الحجز في البطولات القارية والدولية التي تقام على أرض الدولة في الأوقات المناسبة، لأن تطبيق هذه الثقافة محلياً وبصورة طوعية من قبل الجمهور العربي يساعد المنظمين على تقديم خدمات أفضل.

ثقافة الحجز الإلكتروني التي يمارسها المشجع المواطن والعربي عندما يذهب لمتابعة دوريات أوروبية أو بطولات عالمية، عليه أن يمارسها في البطولات الدولية والآسيوية التي تقام في ملاعب الدولة[email protected]