الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

فيروس التحفيز

احتفال إدارة المنتخب الوطني لكرة القدم بلاعبي فريق العين الدوليين، فكرة جيدة تربط بين إنجاز الزعيم في كأس العالم للأندية الإمارات 2018 وبين التحدي المقبل للأبيض في كأس آسيا الإمارات 2019. قد يفهم البعض أن مثل هذا الاحتفال لا يتعدى كونه أمراً تقليدياً لكنه ليس كذلك، لأن مثل هذه المبادرة تحمل في جذورها « فيروساً حميداً» والإصابة به تنشط الدورة الدموية للأبيض وتجعل الطاقة البدنية والذهنية في أحسن الحالات.

إنجاز العين العالمي يجب أن يكون جزءاً من البرنامج اليومي للمنتخب في معسكره الحالي، أي أن يبقى في ذاكرة المدرب زاكيروني وفي ذهن كل لاعب في كتيبة الأبيض، لأن عوامل تحقيق إنجاز جديد للكرة الإماراتية متوافرة في المنتخب، منها وجود المواهب والحماس والانسجام، فضلاً عن وجود متابعة يومية من رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

اللقاءات اليومية بين لاعبي العين وزملائهم في المنتخب هي الأخرى فرصة للتحفيز. اللاعبون يناقشون العوامل التي جعلت الزعيم يهزم أبطال ثلاث قارات ويبلغ النهائي ثم يحتل مركز ثاني أندية العالم، وكذلك يستحضرون الروح القتالية للاعبي البنفسج ويراجعون درس العودة «من الخسارة إلى الفوز».


الحديث المتواصل عن إنجاز العين في معسكر المنتخب يمثل محاضرات مفتوحة تحمل في تفاصيلها أسرار الإنجاز وتأثيره المحتمل في أداء الأبيض في كأس آسيا.


[email protected]