الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

محمد بن راشد .. قائد الإلهام

في حياة كل أمة رجال وهبهم الله ملكة القيادة وصناعة الأمل والقدرة على تحويل الأحلام إلى حقائق، وحسن قراءة الواقع واستشراف المستقبل.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، واحد من هؤلاء القادة، واستطاع أن يكون الأنموذج والفارس والقدوة لأبناء شعبه والعرب جميعاً.

ومن يتتبع خطوات سموه محلياً وعربياً ودولياً، يدرك أنه أمام شخصية فذة وقيادة استثنائية لا ترضى عن المركز الأول لوطنها بديلاً بعد أن أصبح مدرسة في القيادة والإدارة وصناعة الحياة.

ولقد عبّرت الرسالة التي وجهها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة مرور خمسين عاماً في خدمة الوطن عن كل هذه المعاني، وجسّدت حالة متفردة من الأخوة والصداقة والشراكة في العمل والحياة والعطاء لرفع هامات الوطن عالياً.

كما جسّدت الرسالة بكلماتها المتفردة ما يجيش في صدور أبناء الإمارات من حب وتقدير وامتنان لهذا القائد المميز الذي لا يألو جهداً في خدمة وطنه وتوفير كل السبل التي تضمن حياة كريمة لأبنائه، حيث قال سموه «نحن في إمارات الوفاء يحق لنا أن نفخر بقائد استثنائي يحظى بمحبة شعبه وشعوب العالم واحترامهم .. هو أخي ومعلمي ورفيق دربي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم».

ومع حب الإماراتيين وتقديرهم لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فإن مكانته العربية تعد استثنائية بقدر ما قدّم للعروبة من مبادرات وما حقق من إنجازات باعتباره نموذجاً للقيادة الملهمة والقادرة على تحقيق الأحلام والطموحات، لما يحمله من سمات فريدة وما يؤمن به من قيم إيجابية، تنعكس في كل مبادراته وتصوراته ورؤاه التي تستهدف إسعاد المواطنين والعمل على توفير مقومات العيش الكريم لهم.

وفي هذا الإطار ليس من المبالغة القول إن تأثير سموه قد تجاوز حدود الوطن ليكون مثالاً في القيادة على مستوى عالمنا العربي، فهو يحمل همومه، ويحرص على تقديم كل ما يمكن من أجل استعادة حضارته وتحقيق نهضته، وبالتالي ليس بغريب أن تمنح الجامعة العربية سموه جائزة «درع العمل التنموي العربي».

خلاصة القول .. ستظل مسيرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في الحكم نموذجاً يحتذى.

[email protected]
#بلا_حدود