الاحد - 16 يونيو 2024
الاحد - 16 يونيو 2024

امتحان الميدان

امتحان الميدان

جاسب عبدالحميد

تنطلق اليوم في دولة الإمارات العربية المتحدة بطولة كأس آسيا الإمارات 2019 بمشاركة 24 منتخباً، لكل منتخب طموحه الخاص، حيث تُحدّد الإمكانيات المادية والفنية نوع الهدف.

المباراة الأولى مهمة لكل منتخب، والفوز فيها يعّد الخطوة الأولى للتأهل. النتيجة الإيجابية للمباراة الأولى حيوية ومحفزة لكنها ليست كل شيء، أي أن المنتخب الذي يخسر أو يتعادل يمكنه تعديل وضعه ومواصلة رحلة البحث عن مشروعه الذي قدِم من أجله.

الأبيض الإماراتي يدخل الامتحان الحقيقي الليلة بعد أن ذاكر طويلاً خارج وداخل البلاد، ففي مباراة اليوم، عليه أن يُحّول ما تعلمه في المعسكرات إلى حقيقة ميدانية تُبهج جمهوره المتعطش لفوز صريح.


يُدرك الجميع أن المنتخب البحريني يلعب من أجل الهدف نفسه ومستعد لهذه المباراة بدنياً وفنياً ونفسياً، لكن في المقابل، على لاعبي الأبيض أن يُقنعوا جمهورهم بالقتال والتركيز والانسجام، وبروح الفوز أيضاً.


أعضاء الجهاز الفني والإداري ولاعبو الأبيض هم المسؤولون اليوم عن الأداء والنتيجة، فليس بمقدور أي أحد أن يدخل امتحان الميدان غيرهم. اتحاد الكرة وفرّ كل مستلزمات الإعداد، والمهمة اليوم تقع على عاتق من يُمثّل المنتخب.

الثقة كبيرة بلاعبي منتخب الإمارات لأنهم من معدن أصيل يظهر في وقت التحديات العظيمة، وكذلك الثقة مطلقة في جمهور الأبيض، الذي سيكون عاملاً محفزاً في مباراة الليلة من أجل تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث.