السبت - 31 يوليو 2021
السبت - 31 يوليو 2021

محمد جاسم

محمد جاسم

أوقفوا التذاكر المجانية

كثيرة تلك الدروس التي خرجنا بها من مباراة الهند، والتي يجب أن نأخذها في الاعتبار، بعيداً عن الجوانب الفنية المتعلقة بتطور الفريق الهندي، الذي لو واصل بهذا النهج سيكون له شأن كبير في القارة.

الحالة التي سيطرت على المشهد العام، والتي يجب الاستفادة منها، تلك المتمثلة في الحضور الجماهيري للجالية الهندية التي ملأت استاد مدينة زايد، وتكاد تكون هذه المرة الأولى التي يتفوق فيها عدد جماهير الفريق الضيف على الفريق المضيف، وكان تأثير ذلك الحضور واضحاً في أداء الفريق الهندي، الذي فرض نفسه على المباراة وكاد يمنحه التفوق لولا الحظ وبراعة الحارس خالد عيسى.

الجماهير الهندية لم تحضر للمباراة لتشجيع فريقها بالمجان، بل بادرت وتسابق الجميع لشراء تذاكر المباراة وحجز مكان لهم لدعم منتخب بلادهم من المدرجات، ولم تتوقف الجماهير الهندية أمام أسعار التذاكر التي تعتبر مرتفعة نوعاً ما على أغلبهم، لقناعتهم بأنهم يؤدون دورهم تجاه الوطن بالوقوف خلف المنتخب ودعمه، وهو أقل ما يمكن أن يقدمه أي مواطن تجاه من يحمل شعار الوطن ويدافع عنه، وهو الأمر الذي نود أن يصل إلى جماهيرنا التي كانت تقف في طابور الانتظار للحصول على تذكرة مجانية لدخول الملعب.

كلمة أخيرة

ثقافة الدخول المجاني للمباريات عبر الحصول على التذاكر المجانية يجب أن تتوقف، لأنها لا تليق بنا ولا تعكس ثقافتنا فيما يتعلق بدعم الوطن وشعاره.

[email protected]
#بلا_حدود