الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

الوجه الجميل

الوجه الجميل

جاسب عبدالمجيد

تلعب وسائل التواصل الاجتماعي وبعض البرامج الرياضية أدواراً مختلفة في نقل كواليس بطولة آسيا الإمارات 2019، معظم هذه الأدوار إيجابية ورائعة وتستحق الاهتمام.

الجاليات العربية والأجنبية تشجع منتخبات بلدانها بقوة وفي جو من الحرية المطلقة، حيث تحفز الجاليات اللاعبين وتدفعهم لتقديم الأفضل، كما أنها تقدم فنوناً مختلفة تثري البطولة ثقافياً.

كأس آسيا لم تنحصر أحداثها بالمباريات، بل بكل لحظة قبل وبعد كل مواجهة، هناك صور رائعة وفريدة لا يمكن أن تتحقق إلا في ربوع الإمارات، تمكن هذه الصور بالتعايش والمحبة والتسامح.


على سبيل المثال، وقف المشجعون الهنود مع منتخب بلادهم أمام المنتخب الإماراتي، وهذا حق طبيعي ومشروع، لكن الجمهور الهندي احتفل بفوز الأبيض ورفعوا لافتة كُتب عليها «أنا هندي وقلبي إماراتي».


مثل هذه العبارة لا يمكن أن تظهر للعلن لولا وجود شعور حقيقي لدى من كتبها وحملها بأن الإمارات بلد كل مسالم يريد أن يعمل وينتج ويبني ويتطور.

هذا وجه واحد من أوجه عدة تقدمه بطولة آسيا، فالجاليات الأخرى المقيمة في الإمارات تشعر بالشعور ذاته، لأنها تعيش بسلام وأمان لا يتوافران إلا في دار زايد.

عشق الناس لدولة الإمارات العربية المتحدة لم يأت مصادفة، بل جاء نتيجة الشعور بالأمان، ووجود حرية واسعة واحترام لا حدود له للإنسان وقيمه.

سيبقى وجه الإمارات جميلاً ومضيئاً في آسيا وفي غيرها.

[email protected]