الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021

شاهد على العصر

هناك من ينتظر بشغف كتاب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والذي يحمل عنوان «قصتي» ويشتمل الكتاب على خمسين قصة على مدى نصف قرن من الزمان .. تحدث فيه عن بعض تجاربه الشخصية، ومواقف سياسية مر بها لم تذكرها الصحافة حينها، بل كانت وراء الكواليس وما أكثر ما دار خلف الكواليس السياسية.

اليوم مع صدور الكتاب أصبحت كثير من تلك التفاصيل متاحاً بين صفحات كتاب مؤلفه كان شاهداً على عصر مشتعل مهم مرت به منطقة الشرق الأوسط خلال خمسين عاماً.

أن تكون قرب تلك الأحداث وتكون ممن حاولوا إخمادها أو تغييرها إلى الأفضل بمد يد العون أو النصيحة لزعماء كانوا أصدقاء أو مجرد رفقاء مرحلة، فأنت لست بشاهد على العصر فقط، بل أكثر من ذلك، هذا ما يشي به كتاب «قصتي» الذي نشرت صحيفة الشرق الأوسط مقتطفات منه، لا سيما موقفه مع صدام حسين وعرضه عليه الانتقال إلى دبي ورفض الأخير، ولو كان رضي لجنب العراق ويلات يعيشها حتى اليوم.

الكتاب أكثر من شيق، إذ يحتوي على تجارب وخبرات ومواقف تاريخية لا يفترض أن تنسى أو تظل حبيسة صدر.

صدر الكتاب وأصبح متاحاً لمن يحب أن يطلع على كواليس حقبة زمنية وسياسية مهمة مع زعماء عرب أفلوا بغضب وغرور .. من هذا الكتاب سيستلهم الكثيرون العبر وسيتوقفون عند حكمة رجل الخليج الذي حاول بهدوء ورزانة إنقاذ ما يمكن إنقاذه من وسط براثن الغرور .. ناهيك عن التجارب الخاصة لباني دبي المزهرة دوماً.

[email protected]
#بلا_حدود