الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021
No Image Info

معارك الصدارة والهروب

على الرغم من التأكد من تأهل عشرة منتخبات رسمياً إلى دور الـ 16 لكأس أمم آسيا بعد انتهاء الجولة الثانية للمجموعات الست، فإن معارك عنيفة انطلقت بداية من الأمس في مباريات الجولة الثالثة والأخيرة، بين هذه المنتخبات على صدارة المجموعات، تجنباً لمواجهات أعنف في مرحلة خروج المغلوب.

من بين مباريات العيار الثقيل التي تستحق المتابعة، لقاء اليوم بين أستراليا وسوريا، ومباراتا الغد بين إيران والعراق، وكوريا الجنوبية مع الصين، وأخيراً بعد غد مباراتا السعودية وقطر واليابان مع أوزبكستان.

ونحمد الله أن العشرة المتأهلين بينهم خمسة من المنتخبات العربية، وهي الإمارات والأردن والسعودية والعراق وقطر، ومعهم إيران والصين وكوريا الجنوبية واليابان وأوزبكستان، ونأمل أن يزيد عدد المتأهلين العرب باحتلالهم أفضل أربعة ثوالث في المجموعات.

والأمر صعب ولكنه متاح للبحرين أمام الهند، وأكثر صعوبة لسوريا في مواجهتها مع أستراليا، وكذلك للبنان في لقائها مع كوريا الشمالية، ولعمان أمام تركمنستان، والأمر يبدو في غاية الصعوبة للمنتخب الفلسطيني مع الشقيق الأردني، واليمن مع فيتنام.

وعلى الرغم من الرقم القياسي في التأهل هذه المرة لنهائيات القارة بـ11 منتخباً من بين 24، فإن الحضور العربي كان أفضل في البطولة السابقة بأستراليا بتأهل تسعة منتخبات عربية بين 16 منتخباً، وربما يعادل أو يكسر العرب هذا الرقم خلال اليومين المقبلين .. دعونا ننتظر قبل تقييم الأداء العربي وفرص المنتخبات العربية في انتزاع اللقب الغائب منذ 12 عاماً[email protected]
#بلا_حدود