الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021

ضغوط التأهل

انتهت مباريات المجموعة الأولى بكأس آسيا الإمارات 2019 بتصدر المنتخب الإماراتي جدول الترتيب، وبهذا تحقق الهدف الفرعي الأول، وفي انتظار تحقيق بقية الأهداف، وصولاً إلى الهدف الرئيس.

هناك مطالبات بتغيير المدرب الإيطالي زاكيروني في هذا التوقيت الحسّاس، وهو أمر فيه مجازفة كبيرة، لأنه قد يأتي بالنفع عن طريق المصادفة، أو يعيد الأبيض إلى نقطة الصفر.

من الحكمة أن يتم التركيز على الجانب النفسي لرفع الروح المعنوية للاعبين في هذه المرحلة، لأن العامل المعنوي يصنع الفارق.

القصص التي رواها اللاعب العراقي الدولي السابق نشأت أكرم لقناة دبي الرياضية عن تأثير الكلمة والموقف في نفسية اللاعب، حكايات حقيقية كانت تدفعه للقتال من أجل تحقيق الفوز في كل مباراة، حيث كشف بعض أسرار فوز المنتخب العراقي بكأس آسيا 2007، مؤكداً أن أسود الرافدين حصدوا اللقب بسبب قوة الجانب النفسي والرسائل الإيجابية التي كانت تُقرأ على اللاعبين قبل المباريات، وكذلك بعض المواقف.

كلام نشأت أكرم مهم، ومن الضروري جداً الاستفادة منه عند التعامل مع اللاعب الإماراتي الذي يتعرض لضغوط كبيرة بسبب بعض التعليقات المُحبطة.

من الضروري جداً أن تبقى الرسائل المُوجّهة إلى المنتخب وجهازه الفني إيجابية تهدف إلى رفع الروح المعنوية وبث الحماسة في صدور اللاعبين الذين يخوضون تحديات آسيا.

اللاعب الإماراتي غيور ومخلص، ورفع روحه المعنوية عامل مهم لمواصلة مشواره في البطولة.

[email protected]
#بلا_حدود