الخميس - 13 يونيو 2024
الخميس - 13 يونيو 2024

المشهد الأخير

المشهد الأخير

عزالدين الكلاوي

تختتم اليوم معارك الصدارة والتمسك بأهداب الأمل مع نهاية مباريات الجولة الثالثة لمجموعات المونديال الآسيوي، التي ستحدد بقية المنتخبات المتأهلة لدور الـ 16 والمنتخبات المغادرة.

حتى ما قبل مباريات الأمس تأهل 13 منتخباً، وتتبقى ثلاثة بطاقات في آخر يومين في مباريات المجموعات، ضمن معركة أفضل أربعة ثوالث بعد انتزاع البحرين للبطاقة الأولى.

المتأهلون هم الإمارات وتايلاند والبحرين من المجموعة الأولى، والأردن وأستراليا من الثانية، والصين وكوريا الجنوبية من الثالثة، وإيران والعراق من الرابعة، وقطر والسعودية من الخامسة وأوزباكستان واليابان من السادسة.


أما في مباريات اليوم الأخير، فهناك مباراتان على ترتيب قمة المجموعة الخامسة بين قطر والسعودية، وكذلك قمة المجموعة السادسة بين اليابان وأوزباكستان، وأتوقع أن تلعب عوامل الخبرة والمهارات الفردية وتجربة كأس العالم، لمصلحة المنتخبين السعودي والياباني.


وبعيداً عن الوداع الحزين للمنتخب السوري، ينتظر العرب ردة فعل كبيرة من منتخبي لبنان وعُمان، حيث تلعب لبنان مع كوريا الشمالية الأضعف بالبطولة، وتلعب عُمان مع تركمانستان، وأرشح المنتخبين العربيين لخطف بطاقتين والتأهل، وينتظر المنتخب الفلسطيني ثالث المجموعة الثانية بنقطتين بأمل ضعيف، أن تخدمه أي تعادلات، فيتأهل.

كتبت سطوري عصر أمس وأنا أنتظر موقف المنتخب اليمني وهو يكافح للفوز أمام فيتنام، محاولاً قلب التوقعات والتأهل على الرغم من خسارتيه الفادحتين أمام إيران والعراق، وهو الموقف ذاته بمباراة قيرغيزستان والفلبين، والأولى مرشحة لخطف تذكرة التأهل ومواجهة الأبيض الإماراتي بدور الـ 16.