الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021
No Image Info

اختبار الكبار

أمس بدأت أيام الحسم في المونديال الآسيوي ولن تنتهي إلا مع صافرة النهاية للمباراة النهائية، في الأول من فبراير .. وأصبح على كل منتخب تأهل لدور الـ 16 أن يخوض اختبار الثقة والصلابة مع بداية مرحلة خروج المغلوب للدفاع عن مصيره وإثبات جدارته بالبقاء بين الكبار.

وأول هؤلاء هو المضيف الإماراتي صاحب الأرض والجمهور الذي يخوض اليوم واحدة من أسهل المواجهات أمام منتخب قيرغيزستان، وكان القدر رحيماً بالأبيض، إذ تصدر مجموعته السهلة بتعادلين مع البحرين وتايلاند وفوز وحيد على الهند، ووجد أمامه في دور الـ 16 فريقاً في المتناول، ولكنه ليس بالفريق السهل وأبدى مقاومة كبيرة، في مباراتيه مع الصين وكوريا الجنوبية اللتين خسرهما.

أما المنتخب الأبيض فلم يكن أداؤه مقنعاً ولا مرضياً للجماهير ولا للاعبين أنفسهم، وأعتقد أن فرصة سبعة أيام بين مرحلة المجموعات ومباراة اليوم منحت زاكيروني المجال لإعادة تأهيل الفريق للمرحلة الجديدة واستعادة اللياقة واكتمال شفاء وجاهزية المصابين وتطوير الأداء الخططي ومضاعفة الفاعلية وهذا ما تتطلع إليه الجماهير، وهذا ما وعد به اللاعبون والمدرب الذي أكد أن الفريق لديه الرغبة والإصرار على مواصلة المشوار، وأن اللاعبين تحرروا من الضغوط وجاهزون للمنافس.

من ناحية أخرى، سنتابع اليوم أقوى معارك دور الـ 16 بين المنتخبين السعودي والياباني، وستكون هناك سبعة ألقاب يمتلكها المنتخبان على المحك، بينما سيواجه المنتخب الأسترالي حامل اللقب خطر الوداع المبكر أمام أوزبكستان[email protected]
#بلا_حدود