الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021

التوقعات والواقع

كرة القدم مجنونة لا تعترف دائماً بالتوقعات التي يصرّح بها كبار المحللين والمدربين، لأنها تلعب على التفاصيل الصغيرة كالحالة الذهنية لنجم قد يرتكب خطأ فادحاً فيسجل هدفاً في مرمى فريقه أو يتسبب بركلة جزاء أو يطرد.

وربما كان أغرب الأخطاء اعتراض النجم اللبناني على حكم المباراة بعد نهايتها بشكل أجبر الحكم على منحه بطاقة صفراء أخرجت منتخب «لبنان» من البطولة بفارق اللعب النظيف، ولا أدري كيف سينسى النجم تلك الهفوة.

إذا كان جنون الكرة وتفاصيلها قد أخرج «لبنان» وأهلّ «فيتنام» بطريقة لا يستطيع كتابتها صنّاع الإثارة والدراما في هوليوود، فما بالكم بما ينتظرنا من مفاجآت في الأدوار الإقصائية التي لا تحتمل القسمة على اثنين؟ نحن موعودون بتقلبات كثيرة تنسف التوقعات وتقصي أفضل المنتخبات وتؤهل من سنسميه في نهاية البطولة «الحصان الأسود» فمن سيكون؟

ومضة:

من مصلحة البطولة أن يواصل منتخب الدولة المستضيفة التقدم في أدوارها ليسهم في نجاحها إعلامياً وجماهيرياً، وكثيراً ما تستجيب المستديرة بسحرها المثير وتدفع بذلك المنتخب مثلما حدث لمنتخب «روسيا» في كأس العالم2018، وكنت قد تمنيت في يوم فوز «الإمارات» بحق الاستضافة في آخر اجتماع لي مع اللجنة التنفيذية أن يتكرر سيناريو 1996 ويلتقي الشقيقان السعودية والإمارات على النهائي رغم أن جميع التوقعات استبعدت حدوث ذلك الآن فالترشيحات تصب لمصلحة إيران واليابان وعلينا الانتظار، وعلى ومضات الطموحات نلتقي.

[email protected]
#بلا_حدود