الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021

اعتزال مبكر للصغار

انتهت النسخة الثالثة من بطولة كأس دبي للقارات لكرة القدم تحت 13 سنة بفوز فريق نادي سيلتا فيغو باللقب.

شاركت في البطولة التي نظمها مجلس دبي الرياضي فرق عالمية معروفة بصناعة النجوم، منها ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، تشيلسي، سيلتا فيغو، الأهلي المصري، فضلاً عن فرق الأندية المحلية، شباب الأهلي دبي، الوصل، النصر، العين، الوحدة وعجمان.

قبل أسبوع، اختتم اتحاد الكرة البطولة الرباعية لمنتخبات تحت 16 سنة التي شاركت فيها بلجيكا والتشيك وكوسوفو، فضلاً عن منتخب الإمارات، ويجرى حالياً دوري المناطق للفئات العمرية مواليد 2005 و2006 في خمسة مراكز تدريبية.


التركيز على الفئات العمرية وإقامة مثل هذه المنافسات خطوة مهمة لصقل مواهب الصغار وتشجيعهم على أن يكونوا عناصر مؤثرة في الأندية والمنتخبات الوطنية، خصوصاً في ظل الزج بهم في بطولات تشارك فيها فرق ومنتخبات عالمية قوية، والاحتكاك معها له فوائد فنية عدة.

الدرس المهم من وجود هذه البطولات هو كيفية الحفاظ على هؤلاء الصغار عندما يكبرون، فليس من المعقول بعد هذا الإنفاق والجهد أن تفقد كرة القدم المحلية هؤلاء الموهوبون لأن ذويهم لا يريدون لهم الاستمرار في الملاعب.

الاعتزال المبكر للصغار الذين يشاركون في مثل هذه البطولات خسارة كبيرة، لذا من الضروري فتح قنوات اتصال مع أُسر اللاعبين لمعرفة نياتهم تجاه مستقبل أولادهم الكروي حتى لا تنزف الكرة الإماراتية مواهب جديدة.
#بلا_حدود