الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

إنذار للفرق الإماراتية

على الرغم من التألق والنتائج العالمية المبهرة للأندية ممثلة الإمارات في آخر نسختين لبطولة كأس العالم للأندية، حينما فاز الجزيرة بالمركز الرابع عام 2018، ثم فاز العين بالمركز الثاني بعد خوضه المباراة النهائية أمام ريال مدريد بنسخة 2019، فإن هناك هبوطاً واضحاً في مستوى مشاركات الأندية الإماراتية في دوري أبطال آسيا، في السنوات الأخيرة، بدون أسباب منطقية.

وبعد أن فاز العين باللقب الآسيوي عام 2003، وبعد أن خسر شباب الأهلي اللقب في الدور النهائي عام 2015، ثم خسر العين في الدور النهائي أيضاً عام 2016، فقد تراجعت أندية الإمارات بشدة ووصلت لمرحلة الانهيار بالموسم الماضي، حيث خرج ناديا الوصل والوحدة من مرحلة المجموعات بالمركز الأخير، وسجل الوصل أسوأ الأرقام القياسية بهزيمته في جميع المباريات، ثم ودع العين والجزيرة من دور الـ 16، بعد أن خسر العين ذهاباً وإياباً بالأربعة، وكافح الجزيرة بقوة أمام بطل إيران وخرج بهدف في الدقيقة قبل الأخيرة بطهران.

الأندية الأربعة الممثلة للإمارات خسرت الموسم الماضي 16 مباراة، منها سبع مرات بملاعبها، وبدأ الموسم الآسيوي الجديد بخروج النصر من التصفيات في عقر داره أمام باختاكور الأوزبكي.

وأرى من واجبي هنا أن أدق جرس الإنذار وأعيد التذكير بهذه الحقائق والنتائج السيئة، قبل خوض أندية العين والوحدة والوصل غمار الجولة الثالثة ضمن مجموعات دوري أبطال آسيا الأسبوع المقبل.

وقد لاحظت تذبذب مستوى ونتائج الفرق الثلاث التي لم تقدم المأمول في أول جولتين، فالوصل بدأ بالفوز على النصر السعودي، ولكنه أثار علامات الاستفهام بخسارته 5/0 أمام الزوراء العراقي بكربلاء، وبعد أن حقق الوحدة فوزاً كبيراً بملعبه على اتحاد جدة 4/‏‏‏1، خسر المباراة الثانية بهدفين أمام «عقدته» لوكوموتيف الأوزبكي خارج الديار.

أما العين العالمي، فقد انتعش بعودته بنقطة من أمام استقلال طهران، بعد بداية محبطة بخسارة مباراته الأولى بالعين أمام الهلال السعودي.. المطلوب المزيد من التركيز والانتصارات وجمع النقاط، وتجنب الخسارة على أرضك حتى تحتفظ بأمل التأهل.
#بلا_حدود