الخميس - 23 مايو 2024
الخميس - 23 مايو 2024

الإمارات عاصمة العالم

لم تهدأ ساحة المنافسات الرياضية العالمية في دولة الإمارات ومختلف مدنها وإماراتها، وهي تشد العالم وتجذب الأضواء والميديا والسوشيال ميديا، على مدى مئة يوم أو أكثر قليلاً، كان آخرها أمس الأول، بمضمار ميدان العالمي بدبي، حيث كان الموعد مع كأس دبي العالمي للخيول، وسباقاته التسعة، الأغلى والأقوى بالعالم، والذي تابعه أكثر من مليار مشاهد، ليستمتعوا بأفضل مستوى تنافسي، وأغلى جوائز تزيد على 35 مليون دولار.

ولم تكن الفرحة فقط بفوز الجواد الشهير «ثندر سنو»، للإمارات، بالشوط الرئيس لكأس دبي العالمي، على المضمار الرملي لمسافة ألفي متر، وهو أغلى شوط في العالم وجوائزه 12 مليون دولار، للعام الثاني على التوالي، وهو جواد إماراتي يتصدر خيول فريق جودلفين الإماراتي، التي يمتلكها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بل إن خيول الإمارات كسبت خمسة من الأشواط التسعة للسباق، وبرهنت على قوتها وتفوقها العالمي.

لن ينسى أحد الإنجاز التاريخي لـ «ثندر سنو»، كأول جواد يفوز مرتين متتاليتين، بالشوط الرئيس لكأس دبي، طوال تاريخ السباق الذي بدأ منذ 24 عاماً، وكان لي حظ حضور نسخته الأولى عام 1996، وكان مدهشاً وفخماً منذ انطلاقته وتضاعف هذا الإدهاش والفخامة كل عام، ليصبح الأهم والأغلى عالمياً.


المئة يوم الأخيرة شهدت استضافة الإمارات لأحداث عالمية ضخمة، بدأت بكأس العالم للأندية في ديسمبر التي استضافتها العاصمة الرائعة أبوظبي، بمشاركة أبطال القارات وتوجت بنهائي تاريخي لنادي العين أمام ريال مدريد الشهير.


وبعدها بأيام استضافت الإمارات أكبر نسخة لكأس أمم آسيا، بحضور منتخبات 24 دولة، وشاهد مبارياتها أكثر من نصف سكان العالم الذين تمثلهم أكبر قارة على الكرة الأرضية، وفي منتصف مارس، استضافت العاصمة ومختلف الإمارات أكبر وأفضل دورة للأولمبياد الخاص لأصحاب الهمم في التاريخ، بمشاركة ممثلي 200 دولة.

الإمارات كانت عاصمة العالم الرياضية في المئة يوم الأخيرة، وفي غضون ذلك نظمت عشرات الفعاليات الثقافية والفنية والإعلامية والاقتصادية، ضمن أجندة سنوية تجعلها درة بلاد العالم على مدى العام.