الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022

الدكتاتور بيريز.. مفسد وحاكم كرة القدم

ميلاد أسعد موسى
إعلامي رياضي

أفسد كرة القدم.. جعلها كرة من عالم آخر.. مهووس بنجوم الكرة.. تاجر في نفس الوقت.. هو المنقذ والمخلص والمحبوب.

لم أجد في حياتي الكروية، أو دعونا نقول في عالم كرة القدم شخصاً مكروهاً - محبوباً، كالرئيس فلورنتينو بيريز، رئيس الهرم في نادي ريال مدريد.

لماذا الآن ولماذا نخوض في موضوع ريال مدريد ورئيسه في ظل ما تعيشه كرة القدم من بطولات كبيرة وعالمية.

السبب فكرة مجنونة خطرت على بال عاشق كرة القدم تقول: ماذا لو بيريز استطاع الجمع بين النجم الفرنسي مبابي والمهاجم الفذ هالاند ولديه الموهبة المتفجرة البرازيلي فينيسيوس؟

لا شك أن أهم أسرار نجاح أي رئيس في عالم كرة القدم في الوقت الحالي هو أن يستهدف العمل من أجل مصلحة ناديه وليس بهدف مصالح شخصية، ولذلك فإن رئيس ريال مدريد الحالي فلورنتينو بيريز يتميز عن غيره من الكثير من الرؤساء.

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أصبح الرجل الأعظم في تاريخ رؤساء أندية كرة القدم في السنوات الماضية، بينما نجد رؤساء يتساقطون مثل أوراق الشجر على غرار ساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو لدى برشلونة، فإن رئيس ريال مدريد يعلو صوته ويزداد شأنه وتكثر نجاحاته بصفة مستمرة.

في مقابلة خاصة مع أحد أساطير ريال مدريد السابقة الظهير الأيمن ميتشيل سلغادو قال لي بالحرف، إن فلورنتينو بيريز هو الرجل الذي لا يقبل أن يقال له كلمة «لا» ويبدو أننا نحتاج أحياناً إلى الدكتاتورية في إدارة كبار أندية كرة القدم.

دكتاتورية بيريز وبحثه عن الأفضل لناديه دفعاه للتفكير بقوة في الجمع بين الثلاثي المرعب فينيسيوس جونيور وكيليان مبابي وإيرلينغ هالاند معاً في فريق واحد مع افتتاح سانتياغو بيرنابيو في صيف 2022، تخيلوا معي كيف ستكون قوة ريال مدريد في حال تحقيق بيريز هدفه بالتعاقد مع مبابي وهالاند ومبابي معاً.

ما يميز فلورنتينو بيريز عن غيره من رؤساء الأندية كونه صاحب الصوت الواحد والكلمة الحاسمة في إدارة النادي الأبيض العاصمي، هو من يمنح معاونيه الضوء الأخضر للتعاقد مع أي لاعب أو مدرب وهو صاحب القرار النهائي.

سياسة بيريز ساهمت في تحقيق ريال مدريد الكثير من الألقاب أبرز 5 نسخ من دوري أبطال أوروبا تحت رئاسته و5 بطولات من كأس العالم للأندية و4 بطولات من كأس السوبر الإسباني و5 ألقاب من الدوري الإسباني وبطولتي كأس ملك إسبانيا و5 ألقاب من كأس السوبر الأوروبي، بالإضافة للنجاحات في كرة السلة وتحقيق لقب الدوري الإسباني 6 مرات ولقب الكأس 6 مرات والسوبر 7 مرات.

اقرأ أيضا : سلغادو: بيريز رجل قوي وتنافسي لا يقبل «لا» في عمله

حكاية من دبي:

في مقابلة خاصة للرؤية مع النجم السابق لريال مدريد المدافع سلجادو قال:

بيريز رجل قوي جداً، عملت معه فترة وأعرفه جيداً، من المستحيل أن يقبل (لا) جواباً، وله دور كبير في صناعة ريال مدريد الذي نعرفه اليوم، بفعل شخصيته القوية، وخبرته كرجل أعمال ناجح، ما يجعل منه رئيساً مميزاً وقوياً، وقراراته دائماً ذات أهمية وتأثير كبيرين جداً.

ختاماً:

اتفقنا أم لم نتفق.. أحببنا أم لم نحب.. هو الرجل الأقوى والصانع والمحرك الحقيقي لأمجاد النادي الملكي في السنوات الأخيرة.