السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رحلة جديدة

أنهى منتخب الإمارات الوطني للشباب لكرة القدم تحضيراته لتصفيات المجموعة الرابعة الآسيوية التي تقام في طهران هذا الشهر، وكانت طشقند محطة الأبيض الشاب الأخيرة قبل العودة إلى البلاد والسفر إلى إيران لبدء مرحلة جديدة في تاريخ مشاركاته.

حسب تصريحات ميلين مدرب منتخب الشباب فإن معسكر طشقند حقق الأهداف المرجوة على الرغم من خسارة الأبيض من نظيره الأوزبكي بهدف في آخر التجارب الودية، وأكد المدرب أن كل شيء أصبح واضحاً ولم تعد هناك أية رؤية ضبابية، فالتشكيلة صارت معروفة لديه.

كل مباراة لها خصوصية في هذه المجموعة، فمباراة الأبيض الأولى يوم السادس من نوفمبر الحالي ستكون أمام منتخب نيبال، وإذا لم يأخذ اللاعبون المباراة بالجدية الكافية، فإن النتيجة ربما تأتي مخيبة للآمال.


وجود المدرب المواطن خالد داحس ضمن الجهاز الفني سيكون مفيداً جداً، لأنه يعرف كيف يتعامل مع لاعبي الفئات العمرية، خصوصاً أنه يعمل منذ فترة طويلة في هذا القطاع، وهو يعرف عن ظهر قلب ذهنية اللاعب المواطن في هذه الفئة العمرية.


على الرغم من أن منتخب نيبال ليس سهلاً، لكن يبقى على الجهاز الفني أن يفكر بالفوز ويعمل من أجله، وكذلك يفكر بتسجيل أكبر عدد من الأهداف إذا سمحت الظروف، لأنه في حال لم يحصل الأبيض الشاب على بطاقة التأهل المباشرة، فإن حسابات أفضل الثواني تستدعي أن يكون في حوزة المنتخب بعض العوامل التي تجعله منافساً قوياً على بطاقة التأهل الثانية، ومن أبرز هذه العوامل فارق الأهداف.

على اللاعبين أن يأخذوا كل مباراة على محمل الجد، وأن يؤدوا عملهم على أحسن وجه ويحرصوا على الانضباط داخل الملعب وتجنب الحصول على البطاقات الحُمر، لأن أي طرد يؤثر سلباً في أداء الأبيض.

جمهور الكرة الإماراتية على ثقة من أن كل لاعب في صفوف الأبيض الشاب سيؤدي ما عليه وسيقاتل من أجل الحصول على بطاقة التأهل.. كلنا معكم وننتظر إبداعكم.