الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

ماذا يحدث لشباب الأهلي ؟

بعد أن كان مرشحاً قوياً لتحقيق معظم الألقاب المحلية في الموسم الحالي والمنافسة كذلك في دوري أبطال آسيا، إلا أن شباب الأهلي بدأ يفقد الألقاب بطولة خلف أخرى، إذ خسر لقاء السوبر ونهائي كأس الخليج العربي ثم خرج من كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وبات بعيداً عن التأهل بطبيعة الحال في دوري أبطال آسيا، وتبقى له في الموسم الجاري دوري الخليج العربي.

وفي دوري الخليج العربي بات الفريق أيضاً مرشحاً لخسارة اللقب إذا استمر في فقدان النقاط بعدما كان بعيداً عن جميع منافسيه وبفارق شاسع جداً، لكن لأسباب عديدة بدأ شباب الأهلي يخسر النقاط وسمح لأربعة أندية من الاقتراب.

ربما شدنا كثيراً بالمدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، في أوقات سابقة، ولكنه يتحمل الجزء الأكبر مما يحدث مع الفريق في الوقت الحالي، لأن هناك حالة أشبه بالاستسلام أو الاستهتار ضربت الفريق ويعاني منها من أوقات سابقة بعدما أعتقد اللاعبين أنهم ضمنوا كل شيء، وأنهم الأفضل قبل الوصول إلى منصات التتويج.


الفريق يحتاج إلى تدخل عاجل من قبل إدارته، لأنه من الممكن أن يضيع عليه لقب دوري الخليج العربي إذا استمر بهذه الطريقة، خاصة أن رودولفو أفضل مدرب يستطيع صناعة فريق منافس، لكنه في ذات الوقت لا يمكنه وضع بصمته في اللحظات الأخيرة والحاسمة.


رودولفو يمتلك أفضل تشكيلة على مستوى الأندية الإماراتية، إذ يتواجد في كل خانة لاعبين من أعلى مستوى بالنسبة للأسماء المحلية، ولكنه فوق ذلك كله لم يتمكن من توظيفهم في الفترات الهامة خلال المباراة والتي تستدعي تدخله الفني.

الأمر الآخر، لم ينجح النادي في ملف اللاعبين الأجانب وتعامل معه بدون أي جدية، لأنه يعلم أن لديه عناصر محلية على أعلى مستوى، ولكن ضعف مستوى الأجانب خصم من قوة الفريق كثيراً.

شباب الأهلي مرشح لخسارة صدارة دوري الخليج العربي، والأيام ستثبت ذلك، إذا استمر حال الفريق بالشكل الحالي، وسيكون قد خسر كل الألقاب التي كانت قريبة منه لأسباب واضحة للجميع، وإذ لم تتدخل الإدارة في الوقت الحالي فسيكون الأمر صعباً على رودولفو وفريقه في الدوري.